مسؤول بالاستخبارات الأمريكية لـCNN: داعش يبني قدراته لتنفيذ هجوم كبير.. وعدد مقاتليه هو ذاته عند بدء الضربات الجوية

مسؤول لـCNN: داعش يبني قدراته لتنفيذ هجوم كبير

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 08 اغسطس/آب 2015; 08:21 (GMT +0400).
مسؤول بالاستخبارات الأمريكية لـCNN: داعش يبني قدراته لتنفيذ هجوم كبير.. وعدد مقاتليه هو ذاته عند بدء الضربات الجوية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال مسؤول في لجنة الاستخبارات التابعة للكونغرس الأمريكي، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يخطط وينبي قدراته بهدف تنفيذ هجوم كبير، ولا تقتصر جهوده على التحريض لشن هجمات تنفذها ذئاب منفردة.

وتأتي تصريحات المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـCNN بعد الاعتقاد الذي ساد داخل وكالة الاستخبارات الأمريكية الـCIA حول كون التنظيم في مرحلة يركز فيها على هجمات أقل حجما وباستخدام أسلحة بسيطة وخفيفة.

ولفت المسؤول للمعلومات التي تشير إلى أن عدد مقاتلي التنظيم تتراوح بين 20 و30 ألف مقاتل وهو العدد ذاته للمقاتلين الذين كانوا بصفوف التنظيم عند انطلاق الغارات الجوية للتحالف الدولي، رغم الاعتقاد السائد بأن الآلاف من عناصر التنظيم قتلوا في هذه العمليات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول بالاستخبارات الأمريكية لـCNN: داعش يبني قدراته لتنفيذ هجوم كبير.. وعدد مقاتليه هو ذاته عند بدء الضربات الجوية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}