خلفان ينتقد أردوغان والقرضاوي والسويدان.. وعن داعش يؤكد: تحقيقات دول الخليج بالتفجيرات لا تكشف السبب ولكنها تصور العجب

الشرق الأوسط
نشر
خلفان ينتقد أردوغان والقرضاوي والسويدان.. وعن داعش يؤكد: تحقيقات دول الخليج بالتفجيرات لا تكشف السبب ولكنها تصور العجب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—انتقد الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، كلا من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ويوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى جانب الداعية الإسلامي، طارق السويدان.

وقال خلفان في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "طارق سويدان يعتبر الحكام العرب دكتاتوريين.. لكن عن دكتاتورية المرشد الإخواني أعمى،" وحول الرئيس التركي قال: "أردوغان ادخل تركيا في نفق الاكراد وهذه المرة قد لا يخرج أردوغان سالما من النفق."

وأضاف: "أما الشيخ القرضاوي يفتي بشرعية نظام ولا شرعية نظام آخر بالرغم أن النظامين نفس الشيء.. هوى نفوس! مشايخ الإخوان فتواهم على قد الدفع.. مو هينين!"

وحول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قال خلفان: "التحقيقات التي تجرى في دول الخليج في قضايا التفجيرات للدواعش لا تكشف السبب ولكنها تصور العجب! شوفوا هؤلاء تتلمذوا على يد من؟"

وتابع قائلا: "التنديد بداعش لا يكفي.. من هم الدواعش ومن يلقنهم بهذه الأفكار.. الملقن لهذا العمل الإجرامي هو الذي ينبغي أن يقضى عليه.. وإلا لا جدوى.. الدواعش يقتلون البشر في بيوت الله ويريدوننا أن نسكت عن جرائمهم.. من دفع الدواعش إلى هذا التطرف يجب القضاء عليه."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر