الزمر يرد على تصريحات العطية بعدم اعتبار الإخوان جماعة إرهابية وأن قطر لن تتأخر إذا طلب منها الوساطة بمصر: كلام ينم عن مسؤولية قومية

وزير خارجية قطر: لا نعتبر الإخوان جماعة إرهابية

مصر
آخر تحديث السبت, 08 اغسطس/آب 2015; 10:29 (GMT +0400).
الزمر يرد على تصريحات العطية بعدم اعتبار الإخوان جماعة إرهابية وأن قطر لن تتأخر إذا طلب منها الوساطة بمصر: كلام ينم عن مسؤولية قومية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال وزير الخارجية القطري، خالد العطية، إن بلاده لا تعتبر جماعة الإخوان المسلمين في مصر أو في أي مكان جماعة إرهابية، لافتا إلى أن إقصاء مكون كبير من المجتمع في مصر سيؤخر انطلاقة البلاد، وذلك في مقابلة أجراها مع تلفزيون العربي.

وردا على سؤال حول استعداد قطر للدخول والتقدم بمبادرة وساطة بين أطراف الأزمة في مصر، قال العطية: "دائما ستجد دولة قطر سباقة فيما يتعلق بتقريب وجهات النظر العربية وفيما يحمي الأمن القومي العربي وفيما يؤدي إلى نهوض الأمة العربية."

وتابع العطية: "العلاقة بين قطر ومصر علاقة طبيعية على خلاف ما يدور في بعض وسائل الإعلام المصرية، قد يوجد خلاف يمكن تسميته بالسياسي.. نحن دائما ندعم مسألة الحوار وحل الأمور بنطاق حوار وطني يجمع الكل في مصر ولا يقصي أحدا.. الشعب المصري له الخيار المطلق باختيار من براه لقيادة مصر نحن فقط نتحدث عما نتمنى أن نراه في مصر وهو الحوار الوطني الشامل يحتوي الكل."

ورد رئيس حزب البناء والتنمية المصري، طارق الزمر على تصريحات الوزير القطري قائلا في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "إعلان وزير خارجية قطر استعداده للتوسط في مصر ينم عن شعور مفرط بالمسؤولية القومية وإدراك عميق لمحورية دور مصر وضرورة خروجها من أزمتها."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الزمر يرد على تصريحات العطية بعدم اعتبار الإخوان جماعة إرهابية وأن قطر لن تتأخر إذا طلب منها الوساطة بمصر: كلام ينم عن مسؤولية قومية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}