الكلباني يدعم "حملة للتبليغ عن مؤيدي داعش": من علاماتهم قول آل سلول بدل آل سعود.. ومؤيدون للتنظيم يردون: لن تخيفونا وحملاتكم لا تردنا

الكلباني يدعم "حملة للتبليغ عن مؤيدي داعش"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 09 اغسطس/آب 2015; 04:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
الكلباني يدعم "حملة للتبليغ عن مؤيدي داعش": من علاماتهم قول آل سلول بدل آل سعود.. ومؤيدون للتنظيم يردون: لن تخيفونا وحملاتكم لا تردنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—دعم إمام الحرم المكي السابق، عادل الكلباني، وسما على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، يحمل اسم "حملة التبليغ عن مؤيدي داعش،" لافتا إلى أن عناصر التنظيم يصفون الأسرة الحاكمة في المملكة بآل سلول بدلا عن آل سعود.

جاء في ذلك في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال الكلباني: "من علاماتهم: يقولون آل سلول بدل آل سعود، ويقولون جزيرة العرب أو بلاد الحرمين بدل المملكة أو السعودية.. هي بلاد الحرمين رغم أنف الحاقد، لكن اسمها الرسمي وشعارها المعتمد: المملكة العربية السعودية، فمن لم يرض بهذا فهو داعشي أو فرخ داعشي!"

من جهة أخرى رد عدد من الموالين للتنظيم على الوسم ذاته، حيث قال سلامي على الدولة: "تغلقون حساب نفتح ألف، تحجبون اصدار ننشر ألف، نحن نحتسب الاجر في ذلك فلا تعتقدوا أن حملاتكم تخيفنا."

وتنوعت ردود المغردين على هذا الوسم، حيث قال العنزي: "المشاركة في هذا الوسم وأجب أخلاقي وأجب وطني؛ وفيه مصلحة المبلغ عنهم وللمجتمع بكامله!" في الوقت الذي قال فيه أحمد الزهراني: "قد يكونون بيننا ونحن لا نعلم عنهم المواطن هو رجل الأمن الاول اللهم احفظ امننا ووطنا."

ويشار إلى ان موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الكلباني يدعم حملة للتبليغ عن مؤيدي داعش: من علاماتهم قول آل سلول بدل آل سعود.. ومؤيدون للتنظيم يردون: لن تخيفونا وحملاتكم لا تردنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}