بالفيديو.. الجبير يفاجئ الحضور بالتحدث بالألمانية ويؤكد على موقف السعودية من سوريا: على إيران سحب قواتها وعدم شمول الأسد بأي ترتيبات

بالفيديو.. الجبير يتحدث بالألمانية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 11 اغسطس/آب 2015; 01:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إنه أكد على موقف بلاده من ملف الأزمة السورية وفقا لمبادئ مؤتمر جنيف الأول، في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، وذلك بعد أن فاجأ الحضور خلال مؤتمر صحفي بتحدثة باللغة الألمانية خلال الزيارة التي قام بها لبرلين واجتماعه مع نظيره الألماني، بحسب ما نقله تلفزيون الإخبارية السعودية.

وتابع الجبير في سلسلة من التغريدات: "خلال مباحثاتي في روما وبرلين؛ أكدت على موقف المملكة الثابت من حل الأزمة السورية سياسيا؛ والقائم على مبادئ جنيف١ بتشكيل هيئة حكم انتقالية والحفاظ على وحدة سوريا الوطنية والإقليمية، والحفاظ على مؤسسات الدولة السورية المدنية والعسكرية لتمكينها من إدارة شؤون البلاد."

وأضاف الجبير أن موقف المملكة أيضا من النظام السوري يتمثل بـ"رحيل بشار الأسد وعدم شموله في أي ترتيبات مستقبلية؛ باعتباره السبب الرئيس في تدمير سوريا وانتشار التنظيمات الإرهابية على أراضيها داعش."

وعن الدور الإيراني بسوريا قال إن موقف بلاده يتمثل بـ"سحب إيران لكافة قواتها من الأراضي السورية؛ بما فيها قوات حزب الله الموالية لها؛ فلا يمكن لإيران أن تكون جزءا من الحل وهي جزء من المشكلة."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. الجبير يفاجئ الحضور بالتحدث بالألمانية ويؤكد على موقف السعودية من سوريا: على إيران سحب قواتها وعدم شمول الأسد بأي ترتيبات ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}