مصر.. السيسي يصدر قرارا بتشكيل "العليا للانتخابات" ومباشرة مهامها تحضيرا لانتخابات مجلس النواب

مصر.. السيسي يصدر قرارا بتشكيل "العليا للانتخابات"

مصر
نُشر يوم الجمعة, 14 اغسطس/آب 2015; 08:04 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:23 (GMT +0400).
مصر.. السيسي يصدر قرارا بتشكيل "العليا للانتخابات" ومباشرة مهامها تحضيرا لانتخابات مجلس النواب

القاهرة، مصر (CNN)—أصدر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مساء الخميس، قرارا بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات برئاسة رئيس محكمة استئناف القاهرة، أيمن عباس، وذلك تحضيرا لإجراء انتخابات مجلس النواب.

وبحسب التقرير الذي نقله التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط فإن "القرار تضمن أن تضم اللجنة العليا للانتخابات في عضويتها، اثنين من نواب رئيس محكمة النقض بصفة أصلية، وهما المستشاران مصطفى شفيق النائب الأول لرئيس محكمة النقض، وعادل الشوربجي النائب الثاني لرئيس محكمة النقض.. إلى جانب عضوين احتياطيين، لهما من نواب رئيس محكمة النقض، وهما المستشاران عبد الجواد هاشم وأنس عمارة."

وذكر التقرير أن "رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات يلتحقون بعضوية اللجنة وفقا لأقدميتهم المطلقة والمناصب القضائية التي يشغلونها، ويصدر بتشكيل اللجنة القرار الجمهوري كل عام في ضوء تغير من يشغلون تلك المناصب."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. السيسي يصدر قرارا بتشكيل العليا للانتخابات ومباشرة مهامها تحضيرا لانتخابات مجلس النواب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}