خبر عاجل

Close
عباس يدعو أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لتحديد موقفها من القرار الأمريكي

ذكرى رابعة العدوية.. القرضاوي: قتلوا الناس بدم بارد وبقلب ميت.. مغردون: ما حدث كارثه ولكنه أحد توابع تمسك مرسي بالسلطة

ذكرى رابعة.. القرضاوي: قتلوا الناس بدم بارد

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 14 اغسطس/آب 2015; 10:36 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:23 (GMT +0400).
ذكرى رابعة العدوية.. القرضاوي: قتلوا الناس بدم بارد وبقلب ميت.. مغردون: ما حدث كارثه ولكنه أحد توابع تمسك مرسي بالسلطة

صورة أرشيفية لمؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—انقسم النشطاء والمغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، في الذكرى السنوية الثانية لفض اعتصام رابعة العدوية بين من يلقي باللوم على الجيش وقوات الأمن المصرية وأنها ارتكبت "مجزرة" بحق المعتصمين وبين من قال إن المؤامرات الدولية حيكت من هذا الموقع. وبين هذا وذام نرصد لكم أبرز التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

قال يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تغريدة على صفحته بتويتر: "قتلوا الناس بدم بارد وبقلب ميت ولم يراعوا حرمة لأي إنسان لا شيخ أو عالم أو طفل فكل الحرمات مباحة ليس عندهم شيء يُحترم ويصان.. يا رب نسألك النصر على الخونة المتآمرين وأن تنكس أعلامهم وتزلزل أقدامهم وتذهب ريحهم ولا تدع لهم سبيلا على عبادك المؤمنين."

وقال طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية المصري: "ستظل رابعة وأخواتها مصدر فخر لشعب رفض الاستبداد ومصدر إلهام لجيل هزم الطغيان."

على الصعيد الآخر علق كيمو على وسم حمل اسم "رابعه" حيث قال: "ما حدث في رابعه كارثه لكنها احدى توابع تمسك مرسي بالسلطة وعدم دعوته لانتخابات مبكرة بعد أن تعهد بالتنحي لو تظاهر ضده الشعب."

في حين قال صاحب حساب رصاصة لكل إرهابي: " كل من نزل إلى بؤره رابعه بالسلاح أو لكي يكون درعا بشريا للتنظيم فهو إرهابي."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ذكرى رابعة العدوية.. القرضاوي: قتلوا الناس بدم بارد وبقلب ميت.. مغردون: ما حدث كارثه ولكنه أحد توابع تمسك مرسي بالسلطة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}