بالصور.. حريق "أم الخير" يستنفر قوات تأمين قناة السويس

الشرق الأوسط
نشر
بالصور.. حريق "أم الخير" يستنفر قوات تأمين قناة السويس
6/6بالصور.. حريق "أم الخير" يستنفر قوات تأمين قناة السويس

القاهرة، مصر (CNN)- رفعت قوات تأمين قناة السويس درجة الاستنفار الليلة الماضية، في أعقاب الإبلاغ عن اندلاع حريق على متن إحدى السفن عند المدخل الجنوبي للقناة، لم تتضح أسبابه على الفور، كما لم يسفر عن سقوط إصابات.

وذكر المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان تلقته CNN بالعربية السبت، أن قاعدة السويس البحرية تلقت بلاغاً في حوالي الساعة 6:50 مساء الجمعة، يفيد باندلاع حريق في السفينة "أم الخير"، ترفع علم كمبوديا، بمنطقة الانتظار.

وأضاف البيان أنه "على الفور، قامت القوات البحرية بدفع أطقم مكافحة الحرائق المتخصصة للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره.. بالتزامن مع دفع عدد من الوحدات البحرية لتأمين المنطقة، ومنع اقتراب أي عائمة إلى منطقة الحريق."

وبحسب البيان، فقد تمكنت القوات البحرية من السيطرة على الحريق في حوالي الساعة 11:00 مساءً، أي بعد أكثر من أربع ساعات على اندلاعه، وتم إخلاء طاقم السفينة بالكامل، وعددهم 13 فرداً، منهم 6 مصريين و7 هنود.

ونشر المتحدث العسكري على صفحته بموقع "فيسبوك" عدداً من الصور تظهر جانباً من عمليات إخماد الحريق على متن سفينة البضائع "أم الخير"، كما أظهرت صور أخرى أثار الدمار التي خلفها الحريق على جسم السفينة.

وفي وقت لاحق السبت، أورد التلفزيون المصري، نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية، أن النيابة قررت الإفراج عن طاقم السفينة "أم الخير"، بعد انتهاء إجراءات التحقيق معهم، إلا أنه لم يتضح على الفور سبب اندلاع الحريق.

نشر