"دوما تباد".. القرضاوي: إيران متحكمة تماما على الأرض السورية.. وإمام الحرم السابق: ضمير العالم لا يغفو إلا عندما تكون الضحية سنية

الشرق الأوسط
نشر
"دوما تباد".. القرضاوي: إيران متحكمة تماما على الأرض السورية.. وإمام الحرم السابق: ضمير العالم لا يغفو إلا عندما تكون الضحية سنية
اسعاف مصابين بقصف دوما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—برز وسم حمل اسم "دوما تباد" على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قيام الطيران العسكري السوري بإلقاء قنابل وارتكاب "مجزرة" بقتل نحو 80 شخصا وجرح 250 آخرين بحسب ما أورده المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض.

وعلق يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على هذا الوسم قائلا: "إيران صارت متحكمة تماما على الأرض السورية تفاوض برجالها وتقاتل بجنودها وتقصف بنيرانها، والضحية دوماً هم العزّل من الشعب السوري."

وقال، عادل الكلباني، إمام الحرم المكي السابق: "على أشلاء أمتنا تنحر القيم والمبادئ، وتتبخر حقوق الإنسان!.. ضمير العالم لا يغفو إلا إذا كانت الضحية مسلمة سنّية!"

من جهته قال محسن المقرب في تغريدة: "لأنهم وسط دمشق ولأن المجرم بشار وحزب الشيطان لم يقدروا على المدن السورية الآخرى!.. اللهم اهلك بشار ومن معه،" في الوقت الذي قال فيه صاحب حساب ناقد سياسي: "يذكر أن دوما تباد هل رأيتم أحد مثقفين الشيعة دعاة التعايش شجب وأستنكر هذا الإرهاب؟ أقسم بالله ما يحدث بسوريا هو وصمة عار لكل مسلم ليوم الدين!"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر