تنظيم "داعش" يعدم عالم آثار سورياً في تدمر

تنظيم "داعش" يعدم عالم آثار سورياً في تدمر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 19 اغسطس/آب 2015; 09:55 (GMT +0400).
تنظيم "داعش" يعدم عالم آثار سورياً في تدمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، والمعروف بـ"داعش"، أعدم عالم آثار سوري الثلاثاء في مدينة تدمر.

وقال رامي عبدالرحمن، مدير المرصد، إن خالد الأسعد، وهو أستاذ جامعي والمدير السابق لمتحف الآثار في تدمر، أعدم بقطع رأسه في ميدان عام وسط المدينة، نقلا عن عدد من أقرباء الأسعد.

وكان تنظيم "داعش" قد استولى على تدمر في مايو/ أيار الماضي، وقام مقاتلو التنظيم بتدمير معبدين قديمين، وفقا للحكومة السورية، كما تم تدمير تمثال لأسد على مدخل المتحف في تدمر.

وتعرف مدينة تدمر السورية بآثارها العريقة، كما أنها تحمل لقب "عروس البادية،" وكانت قديما تقع على خط التجارة الذي يصل بين إيران، والهند، والصين، والإمبراطورية الرومانية.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تنظيم داعش يعدم عالم آثار سورياً في تدمر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}