السعودية تتصدر الدول العربية الأكثر طلبا لبيانات المغردين وتويتر أكثر تجاوباً للكويت والمملكة.. واستجابته لتركيا 0%

الشرق الأوسط
نشر
السعودية تتصدر الدول العربية الأكثر طلبا لبيانات المغردين وتويتر أكثر تجاوباً للكويت والمملكة.. واستجابته لتركيا 0%

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أظهر تقرير موقع "تويتر" لطلبات الحكومات حول العالم، بالكشف عن هوية مستخدمين متورطين في تحقيقات جنائية، خلال النصف الأول من عام 2015 أن السعودية تصدرت قائمة الدول العربية بـ 93 طلبا.

وأوضح تقرير الشفافية للموقع أنه استجاب لطلبات السعودية بنسبة 69%، أي قدم معلومات عن حوالي 74 حسابا. وشهد معدل الاستجابة للطلبات السعودية ارتفاعا ملحوظا خلال نصف العام الحالي مقارنة بالتقارير السابقة، حيث كانت 5% في النصف الثاني من 2013، و1% في النصف الأول من 2014، و6% في النصف الثاني من 2014.

وذكر التقرير أن الكويت قدمت 7 طلبات للكشف عن بيانات مستخدمين واستجاب لها بنسبة 100%، فيما قدمت الإمارات طلبين استجاب الموقع لواحد منهما، وقدم لبنان طلبا واحدا لم يرد عليه الموقع. وأضاف التقرير أن مصر وقطر والبحرين وعمان لم يقدموا أي طلبات خلال تلك الفترة.

وقدمت تركيا 412 طلبا للكشف عن بيانات مستخدمين، إلا أن استجابة الموقع جاءت بنسبة صفر بالمائة، حيث لم يرد على أي طلب للحكومة التركية، التي سبق أن حجبت "تويتر" عدة مرات خلال احتجاجات شهدتها البلاد.

وتصدرت أمريكا الدول الأكثر طلبا لبيانات العملاء بـ 2436 طلبا، وجاء رد الموقع بنسبة 80%، وحلت أستراليا في المرتبة الثانية بعد للدول التي تجاوب معها "تويتر" بعد الكويت، حيث رد على 89% من 9 طلبات. 

نشر