رياض ياسين خلال زيارة المصابين اليمنيين في الأردن: لا مكان للحوثيين في أي حوار سياسي حول مستقبل اليمن

وزير الخارجية اليمني: لا مكان للحوثيين في أي حوار

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 21 اغسطس/آب 2015; 12:14 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).
رياض ياسين خلال زيارة المصابين اليمنيين في الأردن: لا مكان للحوثيين في أي حوار سياسي حول مستقبل اليمن

عمان، الأردن (CNN)-- قال وزير الخارجية اليمني الدكتور رياض ياسين، إن أي حوار سياسي حول مستقبل اليمن لن يشمل جماعة الحوثيين حتى الآن، مضيفا أن الوضع الميداني للمعارك الدائرة في مدينة صنعاء يحرز تقدما.

وأعرب الوزير اليمني، في تصريحات أدلى بها الخميس على هامش زيارة تفقدية للجرحى اليمنيين في المستشفيات الأردنية، عن أمله في أن تكتمل الانتصارات في اليمن وأن يعود الأمن والسلم لها. واستقبلت عمان منذ بدء عاصفة الحزم نحو 270 جريحا يمنيا بحسب تقديرات مصادر يمنية.

وعن معركة صنعاء، قال ياسين: "أعتقد أن الوضع الميداني في تحسن.. نحقق انتصارات متلاحقة وكل يوم هناك انتصار للمقاومة والجيش الوطني.. إن شاء الله سيكون هناك الانتصار القريب".

وأضاف: "عدن حاليا هي العاصمة المحررة ومن هناك بدأت عمليات الاغاثة وإجلاء الجرحى كما ترون إلى الأردن ودول أخرى، عدن هي دليل المدنية.. من هناك ينطلق بناء اليمن الجديد.. يمن السلم والأمان".

ونفى ياسين وجود أي مفاوضات مع جماعة الحوثيين، وقال ردا على سؤال لـCNN بالعربية حول إشراك الحوثيين في أي حوار سياسي لمستقبل اليمن: "لا أعتقد في الوقت الحاضر". 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"هديل غبون","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رياض ياسين خلال زيارة المصابين اليمنيين في الأردن: لا مكان للحوثيين في أي حوار سياسي حول مستقبل اليمن ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}