البيت الأبيض يؤكد مقتل الرجل الثاني في "داعش"

الشرق الأوسط
نشر
البيت الأبيض يؤكد مقتل الرجل الثاني في "داعش"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد البيت الأبيض، الجمعة، مقتل الرجل الثاني في تنظيم "داعش"، فاضل أحمد الحيالي، المعروف بـ"الحاج معتز"، إثر غارة جوية أمريكية، الثلاثاء الماضي، قرب مدينة الموصل بالعراق.

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي نيد برايس، في بيان، ما ذكره مسؤولون أمريكيون لـ CNN، عن مقتل الرجل الثاني في "داعش"، قائلا إن الحيالي قتل في غارة جوية شنها الجيش الأمريكي في 18 أغسطس/ آب، بينما كان مسافرا في سيارة قرب الموصل مع المسؤول الإعلامي للتنظيم المعروف باسم "أبو عبدالله".

وأضاف البيان أن القتيل هو نائب زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، وهو المنسق الرئيسي في آليات نقل الأسلحة والمتفجرات والسيارات والناس بين العراق وسوريا.

وتابع أن مقتل الحيالي سيؤثر سلبا في سير عمليات "داعش"، حيث يمتد نفوذه لتمويل التنظيم والإعلام والعمليات والدعم اللوجيستي، وكان المسؤول عن العمليات في العراق، وساعد في التخطيط لهجوم المسلحين على الموصل في يونيو/ حزيران عام 2014.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات بمقاتلات وهجمات بطائرات دون طيار على مواقع وأعضاء التنظيم في العراق وسوريا. 

نشر