بعد تحرير الإمارات لرهينة بريطاني من القاعدة.. مغردون: المستحيل عند المارينز ممكن عند عيال زايد.. الإسلام نهى عن قتل المعاهدين

الشرق الأوسط
نشر
بعد تحرير الإمارات لرهينة بريطاني من القاعدة.. مغردون: المستحيل عند المارينز ممكن عند عيال زايد.. الإسلام نهى عن قتل المعاهدين
صورة أرشيفية لعرض عسكري إماراتي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— برز وسم "الإمارات تحرر رهينة بريطانيا،" على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان الإمارات عن تمكنها ومن خلال عملية عسكرية واستخباراتية استهدفت تنظيم القاعدة في اليمن أو ما يُعرف بتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، تم على إثرها تحرير رهينة يحمل الجنسية البريطانية.

ومن أبرز التعليقات التي وردت على هذا الوسم ما قاله محمد نجيب: "المستحيل في علوم المارينز هو الممكن بمراجل عيال زايد الفخر كله بعلومهم الطيبة عمار يا وطن،" في حين قال يعقوب الإماراتي: "الإسلام نهى عن قتل المعاهدين أو الاستنقاص من حقوقهم، وأراد شرذمة القاعدة تشويه ذلك والغدر، وإذا ببواسل الإمارات تحرر رهينة بريطاني."

من جهته استشهد سلطان المريخي على صفحته بمقطع فيديو لكلمة قال فيها الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية لعسكريين "لابد تردون الخبر طيب،" حيث علق قائلا: "اشهد أن عيال زايد قول وفعل."

ويذكر أن وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند قال في تغريدة ردا على عذع الأنباء: "إن الرهينة المحرر من قبضة القاعدة باليمن بخير ونشكر مساعدة الإمارات."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر