السعودية تعلن مقتل لواء بالجيش على الحدود مع اليمن.. وكاميرون يشكر الإمارات على تحرير رهينة بريطاني

السعودية تعلن مقتل لواء بالجيش على الحدود مع اليمن

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 24 اغسطس/آب 2015; 09:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
السعودية تعلن مقتل لواء بالجيش جنوب البلاد.. و"كاميرون" يشكر الإمارات على تحرير رهينة بريطاني من قبضة "القاعدة" في اليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القوات المسلحة السعودية مقتل اللواء الركن عبدالرحمن بن سعد الشهراني، قائد اللواء الثامن عشر، إثر إصابته جنوب البلاد على الحدود مع اليمن.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أنه أثناء "تفقد الشهراني لوحدات اللواء المنتشرة على الخطوط الأمامية في المنطقة الجنوبية تعرض الموقع لنيران معادية عشوائية"، في إشارة إلى المسلحين الحوثيين الذين يقاتلون قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأضافت القوات المسلحة أن "اللواء الشهراني أصيب، ونقل بعدها للمستشفى لتلقي العلاج، وقد انتقل إثر ذلك إلى رحمة الله، مساء الأحد، متأثرًا بجراحه، مستشهدًا في ميدان الشرف والبطولة بتضحية وإخلاص لدينه ومليكه ودفاعا عن وطنه ومواطنيه".

من جهة أخرى، وجه رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون الشكر لدولة الإمارات على دورها في تحرير رهينة بريطاني من قبضة تنظيم "القاعدة" في اليمن.

وكتب كاميرون عبر حسابه على موقع "تويتر": " أنا سعيد جداً لأسرة الرهينة البريطاني الذي تم تحريره سليماً.. شكراً للإمارات العربية المتحدة على مساعدتها".

وكانت الإمارات أعلنت، الأحد، أن قوة إماراتية في عدن تمكنت من إطلاق سراح الرهينة البريطاني روبرت دوجلاس ستيورات سيمبل الذي كان محتجزا لدى تنظيم " القاعدة " في اليمن، بعد عملية عسكرية استخباراتية وتم نقله بطائرة عسكرية خاصة إلى أبوظبي.

وتعرض سيمبل الذي كان يعمل مهندس بترول في اليمن ويبلغ من العمر 64 عاما للاختطاف في حضرموت خلال شهر فبراير/ شباط عام 2014.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تعلن مقتل لواء بالجيش على الحدود مع اليمن.. وكاميرون يشكر الإمارات على تحرير رهينة بريطاني ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}