المدير العام للآثار والمتاحف بسوريا لـCNN: أنا أتعس مدير آثار في العالم وتصلني في كل يوم أخبار سيئة عن تدمير إرث تاريخي

مدير الآثار بسوريا لـCNN: بكل يوم هناك تدمير لآثار

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 اغسطس/آب 2015; 11:23 (GMT +0400).
المدير العام للآثار والمتاحف بسوريا لـCNN: أنا أتعس مدير آثار في العالم وتصلني في كل يوم أخبار سيئة عن تدمير إرث تاريخي

دمشق، سوريا (CNN)—قال مأمون عبدالكريم، المدير العام للآثار والمتاحف بسوريا، إنه وفي كل يوم تصله أخبار جديدة سيئة عن تدمير موقع وإرث تاريخي جديد في سوريا.

جاء ذلك في مقابلة حصرية أجراها مع CNN، حيث قال: "أنا أتعس مدير عام للآثار في العالم، كل يوم تصلني أخبار سيئة عن تدمير الإرث التاريخي في سوريا."

وتابع قائلا: "قمنا بإنقاذ آلاف القطع التاريخية التي يعود بعضها إلى العام 2000 قبل الميلاد.. لدينا 2500 شخص في إدارتنا العامة للآثار ونحن نقوم بالعمل في مناطق تقع تحت سيطرة الجيش المعارض وذلك لأن عملنا في النهاية هو عمل علمي ولجميع السوريين."

وأضاف: "في الحقيقة عملنا في غاية الصعوبة وفي النهاية عملنا ليس معركة سياسية بل معركة ثقافية للإنسانية بأكملها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المدير العام للآثار والمتاحف بسوريا لـCNN: أنا أتعس مدير آثار في العالم وتصلني في كل يوم أخبار سيئة عن تدمير إرث تاريخي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}