محكمة إدارية تناصر "فيسبوك" ضد دعاوى تطالب بحجبه في مصر

محكمة مصرية تناصر "فيسبوك" ضد دعاوى تطالب بحجبه

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 25 اغسطس/آب 2015; 10:11 (GMT +0400).
محكمة مصرية تناصر "فيسبوك" ضد دعاوى تطالب بحجبه

القاهرة، مصر (CNN)- قضت محكمة إدارية في العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء، بعدم قبول دعوى قضائية أقامها أحد المحامين، يطلب فيها "حجب" موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" داخل مصر، بدعوى أنه يمثل خطراً على الأمن القومي المصري.

ووفق ما جاء في الدعوى، فقد طلب مقيمها "إغلاق موقع فيسبوك وحجبه تماماً على شبكة الإنترنت .. تحت ذريعة أنه يحرض على أمن مصر، وأنه يُستخدم في نشر الشائعات الكاذبة، التي تضر بمصالح الدولة وأمنها الداخلي واستقرارها، والتحريض على الرذيلة."

وذكر مقيم الدعوى، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "عضوية الموقع غير مقننة، ولا يمكن تتبعها، وهو ما يعطي الفرصة أمام ترويج الشائعات، التي تستهدف أجهزة الدولة، والتشهير بسلطاتها، وبث البيانات والأخبار الكاذبة"، على حد قوله.

يُذكر أن محكمة القضاء الإداري كانت قد أحالت أواخر العام الماضي، دعوى أخرى تطالب بحجب موقعي "فيسبوك" و"تويتر" إلى إحدى الدوائر المختصة بنظر قضايا الاستثمار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محكمة إدارية تناصر فيسبوك ضد دعاوى تطالب بحجبه في مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}