هل يمتد "نزاع حلايب" بين مصر والسودان إلى الصيد بالمياه الإقليمية؟

الشرق الأوسط
نشر
هل يمتد "نزاع حلايب" بين مصر والسودان إلى الصيد بالمياه الإقليمية؟

القاهرة، مصر (CNN)- اتهم صيادون مصريون السلطات السودانية بـ"اختطاف" 16 من زملائهم، من داخل المياه الإقليمية المصرية، قبالة منطقة "مثلث حلايب وشلاتين"، التي تتنازع كل من مصر والسودان السيادة عليها.

وذكر تلفزيون "النيل للأخبار" أن السلطات السودانية ألقت القبض على الصيادين المصريين، وجميعهم من أبناء مدينة "القصير"، بمحافظة البحر الأحمر، أثناء قيامهم بالصيد بمنطقة "شلاتين" على الحدود المصرية السودانية.

وأشارت الفضائية الرسمية إلى أنه تم احتجاز الصيادين المصريين في منطقة "أوسيف"، قبل أن يتم نقلهم إلى مدينة "بورسودان"، ونقلت عن رئيس اللجنة النقابية للصادين، عبدالباسط عطية، أن الاتصالات انقطعت مع الصيادين المحتجزين.

وبينما أكد مسؤول اللجنة النقابية أن الصيادين، الذين ألقت السلطات السودانية القبض عليهم السبت الماضي، مازالوا محتجزين في "بورسودان"، لم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعليق رسمي من جانب المسؤولين في الخارجية المصرية.

وطالب عطية بـ"تدخل سريع من جميع أجهزة الدولة" للإفراج عن الصيادين المحتجزين في السودان، كما أورد موقع "بوابة الأهرام" مطالبة أهالي الصيادين بتدخل رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة الخارجية، والقوات المسلحة، لإعادة الصيادين.

نشر