السيسي يلتقي محمد بن زايد في روسيا.. وولي عهد أبوظبي يؤكد دعم الإمارات لمصر سياسياً واقتصادياً

السيسي يلتقي محمد بن زايد في روسيا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 25 اغسطس/آب 2015; 05:23 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
السيسي يلتقي محمد بن زايد في روسيا.. وولي عهد أبوظبي يؤكد دعم الإمارات لمصر سياسياً واقتصادياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، في روسيا، ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، حيث يزوران موسكو لحضور افتتاح فعاليات معرض "ماكس الدولي للطيران والفضاء".

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، في بيان، إن ولي عهد أبوظبي نقل للسيسي "تحيات وتقدير رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، متمنياً لمصر وشعبها كل النجاح والتوفيق وتحقيق مزيد من النمو والازدهار".

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه "تم خلال اللقاء التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية، وسبل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً من التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين".

وقال إنه تم التأكيد على "الحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومي العربي وكذا السلم والأمن الدوليين، لا سيما في ظل اتساع دائرة انتشار الإرهاب".

وأضاف المتحدث الرسمي أن محمد بن زايد أكد خلال اللقاء على "موقف بلاده الداعم لمصر سياسياً واقتصادياً، والمؤيد لحق الشعب المصري في التنمية والاستقرار والنمو، مشيراً إلى أن مصر تعد ركيزة الاستقرار وصمام الأمان في منطقة الشرق الأوسط، وهو الأمر الذي يضاعف من أهمية مساندتها في تلك المرحلة الفارقة".

ووجه السيسي "التحية والتقدير لرئيس الإمارات، مشيداً بالمواقف المشرفة التي تتخذها دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادةً وشعباً، لدعم مصر ومساندة خيارات شعبها وإرادته الحرة، وجهودها المُقدرة لدعم الاقتصاد المصري، متمنياً لدولة الإمارات مزيداً من الرخاء والتقدم". 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي يلتقي محمد بن زايد في روسيا.. وولي عهد أبوظبي يؤكد دعم الإمارات لمصر سياسياً واقتصادياً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}