أهالي 4 فلسطينيين "مفقودين" بمصر يطلقون "تحركات شعبية ميدانية" لإطلاق سراحهم

أهالي 4 فلسطينيين "مفقودين" بمصر ينادون بإطلاق سراحهم

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 26 اغسطس/آب 2015; 12:07 (GMT +0400).
أهالي 4 فلسطينيين "مفقودين" بمصر ينادون بإطلاق سراحهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلن أهالي أربعة شبان فلسطينيين تعرضوا للاختطاف من قبل "مسلحين مجهولين"، بعد قليل من دخولهم الأراضي المصرية عبر "معبر رفح"، عن إطلاق ما وصفوه بـ"حراك شعبي ميداني وإعلامي" لإطلاق سراحهم.

وجدد الناطق باسم عائلات الشبان الأربعة، عبدالرحمن الجبين، السلطات المصرية "سرعة الكشف عن مصير المختطفين، والعمل على إخلاء سبيلهم وعودتهم سالمين"، مؤكداً أنهم دخلوا مصر عبر المعبر الحدودي بصورة قانونية، تحت حماية الجيش المصري.

وقال أبو الجبين، وهو شقيق أحد الشبان المختطفين، في تصريحات أوردها "المركز الفلسطيني للإعلام"، أحد الأذرع الإعلامية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة، إن "مناشدة السلطات المصرية تأتي كونهم اختطفوا داخل الأراضي المصرية، بعد اجتيازهم بشكل قانوني معبر رفح، وفي منطقة تخضع بالكامل لسيطرة الجيش المصري، وهو المسؤول عن تأمينها."

وتابع بقوله إن "مطلبنا إنساني مجرد.. نريد الاطمئنان على أبنائنا، فهم غادروا بشكل قانوني، أخي سافر من أجل التعليم، والآخرون أيضاً سافروا إما للتعليم أو تلقي العلاج."

وكانت تقارير فلسطينية سابقة قد ذكرت أن جماعة مسلحة اعترضت حافلة الترحيلات، بعد دخولها إلى شمال سيناء، وعلى بعد نحو  300 متر من معبر رفح، الأربعاء الماضي، وقاموا بالنداء على الشبان الأربعة بالاسم، قبل أن يقتادوهم إلى جهة غير معلومة.

وتوعدت حركة حماس، في بيان لجناحها العسكري "كتائب القسام"، حصلت عليه CNN بالعربية السبت، بـ"رد"، لم تفصح عن طبيعته، على ما وصفته بـ"اختطاف" الفلسطينيين الأربعة، بعد قليل من سماح السلطات المصرية بدخولهم عبر معبر رفح البري.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أهالي 4 فلسطينيين مفقودين بمصر يطلقون تحركات شعبية ميدانية لإطلاق سراحهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}