المغرب وإسبانيا تعتقلان 14 شخصاً بتهمة تجنيد مقاتلين لـ"داعش" في عملية مشتركة

المغرب وإسبانيا تضبطان خلية تجنيد لـ"داعش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 25 اغسطس/آب 2015; 12:27 (GMT +0400).
المغرب وإسبانيا تعتقلان 14 شخصاً بتهمة تجنيد مقاتلين لـ"داعش" في عملية مشتركة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اعتقلت قوات الأمن في إسبانيا والمغرب 14 شخصاً بتهمة تجنيد مقاتلين لتنظيم "داعش"، في عملية مشتركة بين البلدين.

وأعلنت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان، الثلاثاء، أن الاعتقالات جرت في مدريد وعدة مناطق بالمغرب. وأضافت أن الاعتقالات مرتبطة بخلية لتجنيد وإرسال مقاتلين أجانب إلى تنظيم داعش في سوريا والعراق.

وتشن قوات الأمن الإسبانية حملات متواصلة لملاحقة العناصر التي تقوم بتجنيد مقاتلين لحساب "داعش".  

وكانت السلطات الإسبانية أعلنت، في أبريل/ نيسان الماضي، عن اعتقال 11 شخصا منهم أشخاص من المغرب على خلفية الاشتباه ضلوعهم بجرائم إرهابية، وتجنيد مقاتلين لإرسالهم إلى صفوف "داعش" في سوريا والعراق.

كما اعتقلت الشرطة الإسبانية والمغربية 9 أشخاص، في ديسمبر 2014، للاشتباه بروابط لهم مع تنظيم "داعش".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب وإسبانيا تعتقلان 14 شخصاً بتهمة تجنيد مقاتلين لـداعش في عملية مشتركة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}