السعودية: القبض على أحمد المغسل "مهندس تفجيرات الخبر"

السعودية: القبض على أحمد المغسل "مهندس تفجيرات الخبر"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 26 اغسطس/آب 2015; 02:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
صورة أرشيفية للمبنى بعد تفجيره في الخبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  بعد ملاحقة استمرت 19 عاما، تمكنت السلطات السعودية من إلقاء القبض على أحمد المغسل، الذي يعرف بـ "مهندس تفجيرات الخبر"، التي وقعت عام 1996.

ونقلت "حملة السكينة"، وهي حملة إلكترونية تعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف السعودية، عن صحيفة الشرق الأوسط قولها إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المغسل، المسجل ضمن قائمة الإرهاب الدولية، بعد ملاحقة استمرت 19 عاما، والمتهم بالتخطيط لتنفيذ الانفجار بصهريج مفخخ في حزيران/ يونيو 1996.

وذكر التقرير أن رجال الأمن حصلوا على معلومات عن وجود المغسل في بيروت، ولم يتم الكشف عن أي دور يمكن أن تكون قد لعبته أجهزة الأمن اللبنانية في توفيق المغسل.

والمغسل أيضا مطلوب لدى مكتب التحقيقات الفدرالية، وقد تم تخصيص مكافأة مالية قيمتها خمسة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تساعد في إلقاء القبض عليه.

وقد استهدفت عملية "أبراج الخبر" عام 1996 مجمعا سكنيا لعسكريين أمريكيين من سلاح الجو، أدت إلى مقتل 19 أمريكيا، وجرح أكثر من 300.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية: القبض على أحمد المغسل مهندس تفجيرات الخبر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}