ناطق باسم الإخوان: الأسد أكد خيانة الأجهزة العسكرية بعهد مرسي ويريد دعم مصر له بعدما فقد الأرض

ناطق باسم الإخوان: الأسد أكد خيانة الأجهزة العسكرية لمرسي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 27 اغسطس/آب 2015; 02:36 (GMT +0400).
ناطق باسم الإخوان: تصريح الأسد عن التعاون مع الأجهزة المصرية بحقبة مرسي يكشف "الخيانة الواضحة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فجر التصريح الذي أدلى به الرئيس السوري، بشار الأسد، في مقابلته التلفزيونية الأخيرة حول التعاون الأمني مع مصر الجدل حول العلاقات السياسية بين البلدين، وخاصة بعد وضع الأسد للتعاون في إطار محاربة جماعة الإخوان المسلمين، الذي ظهر حمزة زوبع، الناطق باسم حزبهم في مصر، ليعتبر أن ما ذكره الأسد "خيانة واضحة" ارتكبتها المؤسسة العسكرية.

وقال زوبع، وهو المتحدث الإعلامي لحزب "الحرية والعدالة"، إن بشار الأسد فضح "خيانة قيادات العسكر في مصر، للرئيس محمد مرسى" مضيفا أن تصريحاته الأخيرة كشفت عن أن القيادة العسكرية كانت تدير علاقات سرية مع نظام دمشق في أثناء حكم الرئيس المعزول، محمد مرسي.

وعرض "زوبع" -خلال برنامجه على قناة "مكملين" – التابعة للإخوان، جزءًا من تصريحات الأسد التي أدلى بها لقناة المنار التابعة لحزب الله، وخاصة إشارته إلى أن التواصل بين سوريا ومصر "لم ينقطع أيام مرسي؛ لأن عددًا من المؤسسات رفضت قطع العلاقة ".

وندد زوبع بتصريحات الأسد قائلا: " صحيح أن مرسي كان الرئيس ولكنه مُنع من الحكم لأنها دولة العسكر.. نتحدث عن الدولة العميقة ولكن هذا ليس له أصل، الأصل أنها دولة العسكر."

واتهم زوبع السلطات المصرية بسجن اللواء ثروت جودة، وكيل جهاز المخابرات السابق، بعد إعلانه عدم تزويد مرسي بالمعلومات الحقيقية خلال عهده، وتوجه إلى السلطات المصرية بالقول: "هل ستقبضون الآن على بشار الأسد؟" وسخر من عرض الرئيس السوري التعاون مع مصر بالقول: "هؤلاء شياطين وحلفاء الشيطان، الأسد فقد 60 في المائة من أرضه لصالح تنظيمات هي أصلا ليست من الأخوان فهل هناك ما هو أوسخ من هذا؟"

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ناطق باسم الإخوان: الأسد أكد خيانة الأجهزة العسكرية بعهد مرسي ويريد دعم مصر له بعدما فقد الأرض","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}