العراق.. العبادي يأمر الفرقة الخاصة وقيادة عمليات بغداد بوضع الترتيبات لفتح المنطقة الخضراء أما جميع المواطنين

العبادي يأمر بوضع الترتيبات لفتح المنطقة الخضراء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 28 اغسطس/آب 2015; 11:00 (GMT +0400).
العراق.. العبادي يأمر الفرقة الخاصة وقيادة عمليات بغداد بوضع الترتيبات لفتح المنطقة الخضراء أما جميع المواطنين

بغداد، العراق (CNN)—أمر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الجمعة، الفرقة الخاصة وقيادة عمليات بغداد بوضع الترتيبات الازمة لفتح المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية، بغداد، أمام جميع المواطنين، وذلك في بيان منشور على الصفحة الرسمية لمكتب رئيس الحكومة العراقية.

المنطقة الخضراء التي تعرف أيضا بـ"المنطقة الدولية" هي منطقة شديدة التحصين والحماية في قلب بغداد، وتحتوي على مكاتب الحكومة العراقية إلى جانب سفارتي أمريكا وبريطانيا، بالإضافة إلى كونها مسكنا للعديد من أبرز المسؤولين العراقيين.

ويذكر أن حدود المنطقة الخضراء وضعتها الولايات المتحدة الأمريكية التي قادت التحالف في حرب العراق العام 2003.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق.. العبادي يأمر الفرقة الخاصة وقيادة عمليات بغداد بوضع الترتيبات لفتح المنطقة الخضراء أما جميع المواطنين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}