تركيا تشن أول غارات ضد "داعش" في سوريا بالاشتراك مع التحالف الدولي بقيادة أمريكا

الشرق الأوسط
نشر
تركيا تشن أول غارات ضد "داعش" في سوريا بالاشتراك مع التحالف الدولي بقيادة أمريكا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية التركية، السبت، شن أول غارات جوية مشتركة مع التحالف الدولي بقيادة أمريكا ضد تنظيم "داعش" في سوريا.  

وذكرت الوزارة في بيان أن تركيا بدأت بموجب اتفاق مع التحالف الدولي، شن غارات على مواقع للتنظيم، ليل الجمعة، مشيرة إلى أن الاتفاق تم توقيعه، الاثنين الماضي. وأضاف البيان أن تلك الأهداف كانت تمثل تهديدا لتركيا.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن تركيا شنت أولى غاراتها ضمن مشاركتها في التحالف الدولي ضد "داعش"، وأشاد المتحدث باسم الوزارة بيتر كوك بمشاركة تركيا مع دول التحالف الأخرى في إطار الجهود الدولية لمحاربة وهزيمة التنظيم.

وكانت تركيا شنت غارات بشكل أحادي ضد "داعش" في سوريا في يوليو/تموز الماضي، قبل أن تنضم لعمليات التحالف الدولي، وأعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو حينها أن الغارات تم شنها دون الدخول في المجال الجوي السوري. 

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أعلن، أواخر يوليو/ تموز الماضي، أن بلاده سوف تسمح للتحالف الدولي ضد "داعش"، باستخدام "إنغرليك" في عملياته، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه بلاده شن غارات ضد التنظيم في سوريا، وضد حزب العمال الكردستاني في العراق.  

نشر