السعودية تتعاون مع مصر في الطاقة النووية.. ومحمد بن راشد يؤكد قوة العلاقات بين الإمارات والمملكة

الشرق الأوسط
نشر
السعودية تتعاون مع مصر في الطاقة النووية.. ومحمد بن راشد يؤكد قوة العلاقات بين الإمارات والمملكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن مجلس الوزراء السعودي عن التعاون مع مصر في عدة مجالات منها الاستخدام السلمي للطاقة النووية والتعليم والعمل والزراعة والثقافة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المجلس وافق في جلسته، الاثنين، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن نايف على "تفويض رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، أومن ينيبه، بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع اتفاق للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين المملكة ومصر، والتوقيع عليه"، دون أن توضح مزيد من التفاصيل.

وأضافت أن المجلس وافق على توقيع اتفاقيات مع الجانب المصري في مجالات الإذاعة والتلفزيون والثقافة والتعليم والتفاوض حول التعاون في "العمل والزراعة".

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قوة العلاقات الإماراتية - السعودية ومتانة الأسس التي تستند إليها، مشيرا في الوقت ذاته إلى تقدير دولة الإمارات للدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في إرساء أسس الأمن والاستقرار في المنطقة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإمارتية (وام).

وأعرب بن راشد عن "إيمانه العميق بمحورية الدور السعودي بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وقناعته الثابتة بأن المملكة العربية السعودية تمثل حجر الأساس للخروج بالمنطقة العربية من حالة عدم الاستقرار التي تعصف بها".

نشر