بينها مضادات طائرات وراجمات صواريخ.. جيش مصر يجمع آلاف الأسلحة غير المرخصة

جيش مصر يجمع آلاف الأسلحة غير المرخصة

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 02 سبتمبر/ايلول 2015; 07:14 (GMT +0400).
جيش مصر يجمع آلاف الأسلحة غير المرخصة

القاهرة، مصر (CNN)- جدد الجيش المصري الأربعاء، دعوته لمن وصفهم بـ"المواطنين الشرفاء"، لتسليم ما لديهم من "أسلحة غير مرخصة"، في وقت كشف فيه عن جمع ما يزيد على 18 ألف قطعة سلاح وذخيرة متنوعة، بينها راجمات صواريخ ومضادات للدبابات والطائرات.

وجاء في بيان للقوات المسلحة، أوردته وسائل الإعلام الرسمية في القاهرة الأربعاء، أن تسليم هذه الأسلحة جاء ضمن الحملة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل نحو عامين، للقضاء على ظاهرة انتشار السلاح في الشارع المصري.

وأشار البيان إلى أن الأسلحة التي تم جمعها، منذ انطلاق الحملة في أكتوبر/ تشرين الأول 2013، تتضمن أكثر من 6384 بندقية ورشاش وقاذف "آر بي جيه"، و26 صاروخ "غراد"، و1000عبوة ناسفة، و861 لغماً مضاداً للأفراد والدبابات، و10852 طلقة ودانة مختلفة الأعيرة.

وذكر البيان أن وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، صدّق على تخصيص خدمة الخط الساخن على رقم 16039، لتلقي اتصالات المواطنين بشأن تسليم ما بحوزتهم من أسلحة غير مرخصة، أو أي بلاغات أخرى بهذا الشأن.

وفي إطار مناشدتها "كافة المواطنين" سرعة الإبلاغ عن أي أسلحة غير مرخصة، فقد أكدت القوات المسلحة أنه لن يتم التعرض قانونياً لأي شخص يبادر بتسليم ما لديه من أسلحة وذخائر، تم الحصول عليها بأي طريقة غير شرعية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بينها مضادات طائرات وراجمات صواريخ.. جيش مصر يجمع آلاف الأسلحة غير المرخصة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}