اختطاف عمال أتراك في العراق.. ومقتل جندي تركي في اشتباكات على الحدود السورية

اختطاف عمال أتراك في العراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 02 سبتمبر/ايلول 2015; 12:19 (GMT +0400).
اختطاف عمال أتراك في العراق.. ومقتل جندي تركي في اشتباكات على الحدود السورية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السلطات العراقية والتركية، الأربعاء، اختطاف عدة عمال أتراك شرق العاصمة بغداد من قبل مسلحين مجهولين، وسط تضارب حول عدد المختطفين.

وقالت الوزارة في بيان إن مجموعة مسلحة اختطفت 12 عاملا تركيا كانوا يعملون في بناء استاد رياضي في مدينة الصدر.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن إن عدد العمال المخطوفين هو 16، مضيفا أن "قيادة عمليات بغداد فتحت تحقيقا بالحادثة لمعرفة تفاصيل الموضوع ومتابعته"، وفق لما نقله التلفزيون العراقي.

من جانبها، ذكرت السلطات التركية أن عدد المختطفين هو 18 عاملا، مضيفة أن مجموعة مسلحة هاجمت موقع البناء فجر الأربعاء واختطفت العمال.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتلموش إن 18 مواطنا تركيا يعملون في شركة إنشاءات اختطفوا في بغداد، مضيفا أن السلطات التركية تتواصل مع وزارة الداخلية العراقية.

من جهة أخرى، لقى جندي تركي مصرعه، وفقد آخر، إثر اشتباكات بولاية "كيلس"، على الحدود مع سوريا في منطقة ينتشر بها تنظيم "داعش"، وفق ما ذكرته وكالة أنباء "الأناضول" التركية.

ونقلت الوكالة عن والي كيلس سليمان طابسيز قوله إن "مجموعة من المهربين أطلقوا النار على القوات الأمنية، أثناء محاولتهم العبور إلى الأراضي التركية، قادمين من سوريا مساء الثلاثاء".

وأوضح طابسيز أن الجنود الأتراك كانوا يقومون بدورية على الحدود واشتبكوا مع مهربين مما أسفر عن مقتل جندي وفقدان آخر، مضيفا أن الجهة المقابلة تحت سيطرة "داعش".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اختطاف عمال أتراك في العراق.. ومقتل جندي تركي في اشتباكات على الحدود السورية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}