المتحدث باسم الإخوان يستعين بآيات قرآنية في دعوة أعضاء الجماعة إلى الوحدة

الشرق الأوسط
نشر
المتحدث باسم الإخوان يستعين بآيات قرآنية في دعوة أعضاء الجماعة إلى الوحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين محمد منتصر أعضاء الجماعة إلى الوحدة، محذرا من أنه "لا نصر بلا وحدة"، وذلك وسط تقارير عن وجود خلافات داخل الجماعة، وظهور ما يسمى بـ"الهيئة الشرعية" و"اللجنة المركزية لشباب الإخوان"، وتوجيه انتقادات لقيادات الجماعة.  

وقال منتصر، الأربعاء، في بيان، استخدم فيه خطابا دينيا، واستعان بخمس آيات قرآنية إن "الظروف التي تمر بها دعوتنا تستلزم منا التمسك أكثر بقيمها الأصيلة، وأن نكون جميعنا على قلب رجل واحد، ملتزمون بمعاني الشورى السليمة، والمؤسسية المستقرة في أدبياتنا، والقبول بالنصح والإرشاد وإعادة التقييم وتعديل المسار".

وأضاف: "أيها الإخوان الثابتون، القابضون على دينكم، لقد اجتمع عليكم القاصي والداني ليقضوا على دعوتكم، ودين ربكم، فما عهدناكم إلا مجاهدين مرابطين مخلصين من أجل دينكم الغالي ودعوتكم الأبية، لا تخشون في الله لومة لائم، لا تهابون السجن أو القتل".

وتابع: "أيها الإخوان المجاهدون، إنكم قد أعلنتم من أول يوم أن دعوتكم إسلامية صميمة، على الإسلام تعتمد ومنه تستمد، وهتفتم بها من كل قلوبكم "الله غايتنا، والرسول قدوتنا، والقرآن دستورنا، والجهاد سبيلنا، والموت في سبيل الله أسمى أمانينا، وإن ما تمر به دعوتنا في هذه اللحظة العصيبة من تاريخ هذه الأمة يتطلب صفاً ربانيا مؤمنا مخلصا متجردا مجاهدا متحابا رجاعا إلى الحق".

وواصل منتصر خطابه، في بيانه الذي نشره، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، قائلا: "أيها الإخوان الأبطال، إن أركان بيعتنا واضحة، عاهدنا به الله من أجل الحق وتحرير أوطاننا وتمكين ديننا، ولا نصر دون وحدة، والعقيدة أوثق الروابط وأغلاها، والأخوة أخت الإيمان، والتفرق أخو الكفر، وأول القوة: قوة الوحدة، ولا وحدة بغير حب، وأقل الحب: سلامة الصدر، وأعلاه: مرتبة الإيثار".

وأضاف: "أيها الإخوان الصامدون، يا حبّات قلوبنا، يا شقائق أرواحنا، إن مسارات النصر مبدأها الإخلاص، وحسن التخطيط، ومراجعة الخلل". وتابع: "يا قادتنا ومُرْشِدَيْنَا الأسرى في سجون العسكر الخونة، أنتم النجوم التي تنير سماء كفاحنا، على دربكم نمضي، لن نحيد، ثابتون على المنهج".

نشر