القضاء الفرنسي يغلق التحقيق بدعوى "قتل" عرفات لـ"عدم كفاية الأدلة"

القضاء الفرنسي يغلق التحقيق بدعوى "قتل" عرفات لـ"عدم كفاية الأدلة"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 03 سبتمبر/ايلول 2015; 12:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:06 (GMT +0400).
القضاء الفرنسي يغلق التحقيق بدعوى "قتل" عرفات لـ"عدم كفاية الأدلة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قررت لجنة قضائية في فرنسا الأربعاء، رد الدعوى التي تطالب بالتحقيق في ظروف وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، بسبب "عدم كفاية الأدلة"، التي تثبت ما إذا كان قد "قُتل" أم أن وفاته كانت طبيعية.

وذكرت النيابة العامة، وفق ما أورد تلفزيون "فرنسا 24"، أن القضاة المكلفين بالتحقيق في ملابسات وفاة عرفات، قرروا رفض الدعوى التي أقامتها أرملة رئيس السلطة الفلسطينية الرحل، بعد العثور على مادة مشعة في أغراضه الشخصية.

وكان عرفات قد توفي بأحد المستشفيات العسكرية قرب العاصمة الفرنسية باريس، في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2004، إثر تدهور مفاجئ لحالته الصحية، وسط شكوك، تزايدت مؤخراً، حول احتمال إصابته بـ"التسمم الإشعاعي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القضاء الفرنسي يغلق التحقيق بدعوى قتل عرفات لـعدم كفاية الأدلة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}