صورة الطفل السوري تهز العالم.. ومغردون: كل 20 سنة يصحى الضمير العربي يستنكر وينام

صورة الطفل السوري تهز العالم وتثير غضب المغردين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 03 سبتمبر/ايلول 2015; 01:14 (GMT +0400).
صورة الطفل السوري الذي قضى غرقا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هزّت صورة الطفل السوري الذي قضى غرقاً العالم أجمع، وأثارت غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين أنشأوا أكثر من وسم يتناول الموضوع، حيث طالبوا باستقبال الدول العربية للاجئين ومساعدتهم.

وكان 12 مهاجراً سورياً قد لقوا حتفهم الأربعاء بعد غرق قاربين كانا يقلانهم من منطقة بودروم التركية إلى جزيرة كوس اليونانية، ومن بينهم ثلاثة أطفال وامرأة.

وانتشر وسم #الضمير_العربي بشكل واسع بين المغردين، حيث صبّوا من خلاله جام غضبهم على ما اعتبروه "تقاعسا" من قبل العرب ازاء مساعدة اللاجئين.

فقد قال @1_nahar: "لانملك سوى التباكي والتجييش والتخوين لبعضنا وترميز الصور مثل صورة هذا الطفل ومحمد الدرة قبله. لكن اين المبادرة؟ فاز بها الاوربيون."

فيما كتب ‏@Mohamad4993: "آخر مره سمعت كلمة #الضمير_العربي يوم يقتل محمد الدره واليوم نسمعها بعد #غرق_طفل_سوري. يعني كل ٢٠ سنه يصحى الضمير العربي يستنكر ويرجع ينام."

وعلق @najlaalrawaf11 قائلا: "نم قرير العين ياصغيري فجثتك لم تحرك سوى اقلام الشعوب والسنة الشعراء."

كذلك برز في السعودية وسم #استقبال_اللاجيين_مطلب_شعبي، طالب من خلاله المغردون باستقبال اللاجئين وتأمين الحياة الكريمة لهم.

فقال @alajlanlawyer: "بل هو واجب شرعي قبل أن يكون مطلبا شعبيا فإن لم نشعر و نعمل بواجب نصرة اخواننا فلا خير فينا."

فيما كتب @IamKhaliid: "البعض يُشبح ويتغنى لأي عمل اجنبي اوروبي ويتغافل او ينسى عن الخدمات اللي قدمتها المملكة." 

أما @_aisha_m_a فعلقت: "المفروض كل الدول العربية تستقبل اللاجئين العرب وتقيم لهم مخيمات يعيشون فيها بكرامة."

وعلق @ahmd_v39 قائلا: "هؤلاء اللاجئون لايريدون أن يكونوا لاجئين في المقام الأول فقط كفوا عنهم طائراتكم اللعينة واتركوهم يعيشون بديارهم."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صورة الطفل السوري تهز العالم.. ومغردون: كل 20 سنة يصحى الضمير العربي يستنكر وينام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}