السيسي: مسؤوليتي تقضي بحماية 90 مليون مصري وألا يتحولوا إلى لاجئين

السيسي: مسؤوليتي ألا يتحول 90 مليون مصري للاجئين

مصر
آخر تحديث الجمعة, 04 سبتمبر/ايلول 2015; 01:09 (GMT +0400).
السيسي: مسؤوليتي تقضي بحماية 90 مليون مصري وألا يتحولوا إلى لاجئين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن مسؤوليته تحتم عليه ضمان أمن وسلامة المصريين ولا يتحولوا إلى لاجئين في العالم، وذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية المصرية، الخميس، من حوار له مع قناة "نيوز آسيا" السنغافورية خلال جولته الآسيوية.

ورد السيسي على سؤال حول قوانين الإرهاب، التي تم تعديلها مؤخرا في مصر، بقوله: "من المهم لـ 90 مليون مصري أن يعيشوا في أمان وسلام، وألا يتحولوا إلى لاجئين في العالم، وهذه مسؤولية كبيرة جدا سواء على المستوى الأخلاقي أو الإنساني والوطني تجاه أهلنا في مصر".

وأضاف أنه "على المتابعين أن يروا كم يقتل كل يوم في الدول المحيطة بنا، وكم يغرق من المهاجرين في البحر، وكيف تعاني أوروبا من هذه الظاهرة". وتابع: "لا أظن أن أحدا يتمنى أن تصبح مصر وأهلها بهذا الوضع، وأن تنتظر من يساعدها، ومن يلقى إليها بالمساعدات والطعام بالطائرات".

وأشار السيسي إلى أنه "سيكون لدى الشعب المصري برلمان بنهاية العام الحالي من حقه مناقشة جميع القوانين"، وأضاف أنه يتمنى "ألا يكون هناك حاجة لوجود قوانين ذات طبيعة قوية في التعامل مع الأوضاع داخل مصر"، لكنه حذر من أن "الثمن سيكون أفدح إذا لم ننتبه لبلدنا".

وقال الرئيسي: "لقد تعرضت مصر لخطر عظيم، أتمنى ألا تتعرض له أي دولة، ونحن حريصون أن نحقق أعلى درجات الاستقرار والأمان والاستثمار والتقدم من أجل إعطاء أمل حقيقي للشباب، وأن نقول لهم إننا تمكننا خلال سنوات قليلة من تحقيق الكثير، وأن الأمل في المستقبل سيكون أفضل كثيرا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي: مسؤوليتي تقضي بحماية 90 مليون مصري وألا يتحولوا إلى لاجئين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}