البحرين تعلن مقتل 5 جنود على الحدود السعودية.. والإمارات: صاروخ أرض–أرض قتل 22 من قواتنا باليمن

الشرق الأوسط
نشر
البحرين تعلن مقتل 5 جنود على الحدود السعودية.. والإمارات: صاروخ أرض–أرض قتل 22 من قواتنا باليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت البحرين مقتل 5 جنودها على الحدود السعودية– اليمنية، فيما أكدت الإمارات أن صاروخ أرض– أرض وانفجار مستودع ذخيرة أسفرا عن مقتل 22 من جنودها المشاركين في عملية "إعادة الأمل" باليمن.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية، الجمعة، عن بيان القيادة العامة لقوة دفاع البحرين أن "خمسة عسكريين من رجالها البواسل استشهدوا أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية".

وقبلها ببضعة ساعات، نعت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية العربية المتحدة مقتل 22 من جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في عملية "إعادة الأمل"، لدعم شرعية نظام الرئيس عبدربه منصور هادي المعترف به دوليا ضد الحوثيين.

من جانبه، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش عبر حسابه على موقع "تويتر" إن "استشهاد أبناؤنا يزيدنا قوة وإصرارا على إتمام المهمة، أرواحهم ودمائهم تزيدنا عزما والتزاما، أسد الإمارات سيكشر عن أنيابه.. راية العز تبقى عالية".

وأضاف: "صاروخ أرض- أرض وانفجار مستودع الذخيرة استهدف الشهداء، فلا نامت أعين الجبناء، أداء قواتنا المسلحة مستمر وتحرير مأرب قريب بإذنه تعالى". وتابع: "ليدرك العدو أن إصرار الإمارات تعززه تضحيات أبنائنا وأداء قواتنا الباسلة، الإمارات ضمن التحالف العربي ستعيد الأمن والاستقرار وتكمل المهمة".

وكانت وكالة أنباء "سبأ نيوز" اليمنية نقلت عن مصدر عسكري بوزارة الدفاع التي يسيطر عليها الحوثيون قوله إن "أبطال الجيش نفذوا عملية نوعية بإطلاق صاروخ باليستي من نوع توشكا على معسكر بمنطقة صافر ما أدى إلى اشتعال النيران في المعسكر مخلفا عشرات القتلى والجرحى وتدمير عددا من طائرات الاباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر كما تم تدمير عددا من الآليات والمدرعات الإماراتية واحتراق مخازن الأسلحة".

نشر