الإمارات تتكبد أكبر خسارة في اليمن بمقتل 45 جندياً في يوم واحد.. ومحمد بن زايد: ثابتون لإزاحة الظلم

الشرق الأوسط
نشر
الإمارات تتكبد أكبر خسارة في اليمن بمقتل 45 جندياً في يوم واحد.. ومحمد بن زايد: ثابتون لإزاحة الظلم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ارتفع عدد قتلى القوات المسلحة الإماراتية باليمن، مساء الجمعة، إلى 45 جندياً بعد وفاة 23 جندياً متأثرين بجراحهم، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فيما تعد أكبر خسارة للإمارات ولقوات التحالف العربي منذ بدء عملياته في اليمن في يوم واحد.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة نعت، صباح الجمعة، 22 قتيلاً من جنودها المشاركين ضمن قوة التحالف العربي في عملية "إعادة الأمل" باليمن بقيادة السعودية، لدعم شرعية نظام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المعترف به دوليا ضد المسلحين الحوثيين.

وكانت وكالة أنباء "سبأ نيوز" اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون ذكرت أن جنود الإمارات لقوا مصرعهم إثر قصف بصاروخ على معسكر في مأرب واحتراق مخازن أسلحة.

وأعلنت البحرين، مساء الجمعة، أيضاً مقتل 5 جنودها "أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية"، وفق ما ذكرته وكالة أنباء البحرين.

من جانبه، وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة "تحية إكبار وإجلال" لضحايا القوات الإماراتية.

وقال سموه عبر حساب الأخبار الرسمي الخاص به على موقع "تويتر" إن "كوكبة غالية من أبنائنا نالوا الشهادة في هذا اليوم الكريم، وقلدوا وطنهم وأسرهم أوسمة الفخر والعز.. شهداء الواجب نماذج مضيئة في تاريخنا وتاريخ أمتنا".

وأضاف أن "تضحيات أبطالنا تزيدنا فخرا واعتزازا بوقفة الإمارات التاريخية مع شقيقتها السعودية بصد العدوان عن الشقيقة اليمن والمنطقة"، وتابع أن "الوطن برمته يعيش روحا جديدة بتضحيات شهدائنا الذين نحمل لهم في أعماقنا الاعتزاز والتباهي بصنيعهم وعطائهم".

وأكد محمد بن زايد أن "أبناء الامارات ثابتون في المضي بطريق إزاحة الظلم والضيم عن إخواننا اليمنيين"، مشددا على أن "تطهير اليمن من الميليشيات الانقلابية والعدوانية التي عاثت فسادا وتخريبا هدف لن نحيد عنه"، على حد قوله.

نشر