أمريكا تساعد مصر لإنقاذ "أبو الهول"

الشرق الأوسط
نشر
أمريكا تساعد مصر لإنقاذ "أبو الهول"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد السفير الأمريكي بالقاهرة ستيفن بيكروفت على دعم الولايات المتحدة للحفاظ على آثار مصر وزيادة السياحة، حيث تشارك الولايات المتحدة في جهود إنقاذ تمثال أبو الهول من المياه الجوفية.

وذكر بيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة، أن بيكروفت شارك ممثلي وزارة الآثار المصرية، خلال زيارته لمنطقة أبو الهول والأهرامات، الخميس، في متابعة نتائج الجهود التعاونية بين الولايات المتحدة ومصر للحفاظ على تمثال أبو الهول والآثار المحيطة به للأجيال القادمة من السياح.

وأضاف البيان أن الحكومة الأمريكية تساعد، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وبالشراكة مع الحكومة المصرية، على حماية الآثار وخفض المياه الجوفية التي تهدد تلف الموقع.

وقال بيكروفت: "آثار مصر ليست فقط جزءا من تراثها الثقافي، ولكنها أيضا تمثل رصيدا اقتصاديا هاما لخلق فرص العمل وتوليد الدخل". وأضاف: "الجهود المصرية الأمريكية المشتركة لحماية واستعادة الآثار المصرية المتميزة تضمن الحفاظ عليها لصناعة السياحة ذات الأهمية الحيوية".

وأشار البيان إلى أنه في عام ٢٠٠٦، ظهرت المياه السطحية في المناطق المنخفضة من أهرامات الجيزة بالقرب من تمثال أبو الهول ومدينة بناة الأهرامات، مضيفا أن الوكالة الأمريكية للتنمية تتعاون مع الحكومة المصرية، لخفض المياه الجوفية إلى مستويات آمنة من أجل حماية الآثار.

نشر