بالفيديو.. عكاشة بعد قضية "رشوة وزارة الزراعة": هناك فتوى تبيح ذلك.. والزمر: الفساد يتمتع بالغطاء السياسي

الشرق الأوسط
نشر
بالفيديو.. عكاشة بعد قضية "رشوة وزارة الزراعة": هناك فتوى تبيح ذلك.. والزمر: الفساد يتمتع بالغطاء السياسي

القاهرة، مصر (CNN)—قال الإعلامي المصري، توفيق عكاشة، معلقا على اتهامات الفساد التي وجهت لمسؤولين بوزارة الزراعة المصرية، إن ذلك يعتبر فسادا في دين المجتمع على حد تعبيره وأن هناك فتوى تبيح ذلك.

وتأتي تصريحات عكاشة بعد أن كشفت سلطات التحقيق في مصر الاثنين، عن بعض تفاصيل القضية المعروفة باسم "رشوة وزارة الزراعة"، بعد قليل من إلقاء القبض على وزير الزراعة "المستقيل"، صلاح هلال، فور قبول استقالته بـ"توجيهات" من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

من جهته قال طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية: "الفساد في بلدي ظاهر كأكوام الزبالة لكنه يتمتع بالغطاء السياسي.. فإذا أراد الوالي كشف الغطاء عن بعضه وترك بقيته يشاركه ويبتزه!" وذلك في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

ويذكر أن تحقيقات النيابة العامة المضرية أظهرت أن المتهمين من مسؤولي الوزارة، وهما الوزير هلال، ومدير مكتبه محيي الدين محمد سعيد، طلبوا وتلقوا رشاوى عينية، تمثلت في هدايا وعقارات، من المتهم أيمن محمد رفعت الجميل، وبوساطة المتهم الرابع، محمد فودة، مقابل "تقنين إجراءات" مساحة أرض قدرها 2500 فدان، بمنطقة "وادي النطرون."

وبحسب ما أورد تلفزيون "النيل" عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن "الهدايا موضوع الرشاوى" تمثلت في عضوية عاملة بالنادي الأهلي لأحد المتهمين، بمبلغ 140 ألف جنيه، ومجموعة من الملابس من أحد محلات الأزياء الراقية، قيمتها 230 ألف جنيه.

كما تضمنت، وفق ما جاء في التحقيقات، الحصول على هاتفين محمولين قيمتهما 11 ألف جنيه، وإفطار في شهر رمضان بأحد الفنادق الكبرى بتكلفة 14 ألف و500 جنيه، وطلب وحدة سكنية بأحد المنتجات بمدينة "6 أكتوبر"، قيمتها 8 ملايين و250 ألف جنيه. 

نشر