محمد بن سلمان يأمر بمعاملة "شهداء" الإمارات والبحرين مثل السعوديين.. ومحمد بن زايد يرعى شؤون أسرهم في ديوانه

محمد بن سلمان: دم "شهدائنا" لن يذهب هدراً

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 08 سبتمبر/ايلول 2015; 05:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
محمد بن سلمان يأمر بمعاملة "شهداء" الإمارات والبحرين مثل السعوديين.. ومحمد بن زايد يرعى شؤون أسرهم في ديوانه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أمر ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، بمعاملة جنود الإمارات والبحرين الذين قتلوا في اليمن، الجمعة الماضية، مثل الجنود السعوديين.

وأكد بن سلمان أن "دم شهدائنا لن يذهب هدراً وسوف يواصل التحالف عملياته بكل عزم وإصرار لدحر المتمردين والداعمين لهم الذين عبثوا بمقدرات الشعب اليمني الشقيق ومحاولتهم زعزعة استقرار المنطقة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وذكرت الوكالة أن بن سلمان "وجه بمعاملة الجنود الإماراتيين والبحرينيين الذين استشهدوا أثناء عمليات تحالف دعم الشرعية لإعادة الأمل لليمن، معاملة الشهداء السعوديين مادياً ومعنوياً".

وأعرب بن سلمان عن "اعتزازه بشجاعة أفراد وضباط قوات التحالف وعزيمتهم لتحقيق أهداف التحالف في إعادة الأمل لليمن لينعم الشعب اليمني وشعوب المنطقة بالأمن والاستقرار من تعدي المتمردين وأعوانهم".

من جانبه، أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإنشاء مكتب في ديوان ولي عهد أبوظبي "يعنى بشؤون أسر شهداء الوطن"، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأضافت الوكالة أن "المكتب يختص بمتابعة احتياجات أسر الشهداء وبالتنسيق مع الجهات الرسمية الأخرى في الدولة وتقديم الدعم اللازم لأسرة وأبناء الشهيد وتأمين كافة أوجه الرعاية والاهتمام لهم".

وتكبدت قوات التحالف العربي أكبر خسائرها في اليمن، الجمعة الماضية، إثر مقتل 45 جنديا إماراتيا و10 سعوديين و5 بحرينيين. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محمد بن سلمان يأمر بمعاملة شهداء الإمارات والبحرين مثل السعوديين.. ومحمد بن زايد يرعى شؤون أسرهم في ديوانه ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}