قوات هادي تعلن جاهزية 10 آلاف مقاتل لمعركة "تحرير صنعاء".. ووصول ألف جندي قطري إلى حضرموت

قوات هادي: استعداد 10 آلاف مقاتل لـ "تحرير صنعاء"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 08 سبتمبر/ايلول 2015; 12:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
قوات هادي تعلن جاهزية 10 آلاف مقاتل لمعركة "تحرير صنعاء".. ووصول ألف جندي قطري إلى حضرموت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن نظام الرئيس عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، عن جاهزية 10 آلاف مقاتل لمعركة "تحرير صنعاء" من سيطرة الحوثيين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمينة "سبأ نيو" أن وزير الداخلية اللواء الركن عبده الحذيفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي أعلنا عن جاهزية القوات خلال عرض عسكري شارك فيه جنود من الألوية 23، و21، و314 بمحافظة الجوف في إطار "استعداد الجيش الوطني الجاري إعداده لتحرير العاصمة صنعاء وبقية المحافظات من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية".

في غضون ذلك، قالت مصادر يمنية لـCNN إن 1000 جندي قطري وصلوا إلى حضرموت بعد عبور الحدود السعودية اليمنية، الاثنين. وأضافت المصادر أن القوات القطرية وصلت برفقة 150 مدرعة عسكرية. وأشارت المصادر إلى أن القوات ستنتقل إلى مأرب عبر شبوة.

وكانت تقارير إعلامية سعودية، تحدثت عن توجه "تعزيزات عسكرية ضخمة"، من الدول المشاركة بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة لمحاربة جماعة "الحوثيين" في اليمن، إلى محافظتي تعز ومأرب، وسط أنباء عن استعدادات لبدء عملية "تحرير صنعاء".

وتأتي تلك التحركات بالتزامن مع تكثيف التحالف العربي غاراته على مواقع الحوثيين في اليمن، عقب هجوم على قواته في اليمن، الجمعة الماضية، أسفر عن مقتل 45 إماراتيا، و10 سعوديين، و5 بحرينيين. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قوات هادي تعلن جاهزية 10 آلاف مقاتل لمعركة تحرير صنعاء.. ووصول ألف جندي قطري إلى حضرموت ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}