الجيش المصري يعلن مقتل 134 "إرهابياً" واعتقال 195 خلال 4 أيام من عملية "حق الشهيد" في سيناء

الشرق الأوسط
نشر
الجيش المصري يعلن مقتل 134 "إرهابياً" واعتقال 195 خلال 4 أيام من عملية "حق الشهيد" في سيناء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش المصري، مساء الخميس، مقتل 48 مسلحاً في اليوم الرابع من عملية "حق الشهيد" التي أطلقها في سيناء، فجر الاثنين الماضي، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المسلحين الذين أعلن الجيش المصري عن مقتلهم إلى 134 شخصاً واعتقال 195 آخرين منذ بدء العملية.   

وذكر المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، في بيان عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، أن "نتائج اليوم الرابع من العملية الشاملة أسفرت عن قتل عدد 48 من العناصر الارهابية المسلحة خلال عمليات الاقتحام والمواجهات مع القوات أثناء تنفيذ مهامها".

وأضاف أنه "تم تفجير عدد 22 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك، كما تم تدمير وإحراق عدد 91 من العشش والأوكار التي تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية".

وتابع أن "عناصر القوات تواصل حاليا فرض طوقا أمنيا محكما على مناطق العمليات لمنع تسلل أو هروب العناصر الإرهابية من وإلى هذه المناطق وتنظيم العديد من الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة لضبط العناصر الإجرامية والمطلوبين على المحاور الرئيسية بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها".

وكان الجيش المصري أعلن مقتل 29 مسلحا في اليوم الأول للعملية، و27 في اليوم الثاني، و30 في اليوم الثالث، كما أعلن عن اعتقال 154 شخصا في اليوم الثاني و41 آخرين في اليوم الثالث للعملية.

نشر