البرادعي يدعو إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المصرية.. ويؤكد: "الانسحاب نوع من القيادة"

الشرق الأوسط
نشر
البرادعي يدعو إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المصرية.. ويؤكد: "الانسحاب نوع من القيادة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا المدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية ونائب الرئيس المصري السابق الدكتور محمد البرادعي، الخميس، إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المصرية المقررة في أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني.  

وقال البرادعي عبر حسابه على موقع "تويتر": "لنتذكر: كانت الدعوة منذ ٢٠١٠ لمقاطعة الانتخابات البرلمانية والرئاسية والاستفتاءات وغيرها من صور الديمقراطية الشكلية وسيلة فعالة للتغيير".

وكتب البرادعي، الذي غادر مصر بعد فض اعتصامي "رابعة" و"النهضة" في أغسطس 2013، تغريدة أخرى، جاء فيها: "مانديلا مرة أخرى في السياسة والأخلاق: عندما تتخلي عن طريق أو فكرة خاطئة يكون الانسحاب نوعا من القيادة".

وأثارت تغريدة البرادعي حالة من الجدل على موقع "تويتر"، وتنوعت ردود الفعل على تغريدة بين تأييد لدعوته، وانتقادات له بسببها.

وقال حساب RamyGalal1985@: "وإيه دخل حضرتك يا أفندم بحاجة زي كده؟! ده شأن مصري داخلي!".

وكتب حساب elhagmohammed@: "مصر ماشيه للمستقبل وانت ماضي وخلص وكلامك في الهوا يا سيادة النائب الهارب".

وقال AYMANRIZCK@: "هنفضل نقاطع لحد امتى.. وهنبنى البد امتى وبعدين هنغير ايه تانى.. ما انت كنت فى سده الحكم وما عملتش اى حاجه ارحمو مصر يرحمكم الله".

وقالتhebaegy2000 @: "نحن مقاطعون حتى تتحقق أهداف الثورة".

وقال sorourmohamed@: "شد القلوع يا برادعي، ومافيش رجوع يا برادعي.. لم الشباب من جديد حواليك يابوب.. التغيير قادم لا محالة لكنه يحتاج لتضحيات جمة م الكل".

نشر