أمريكا تفرض عقوبات على 4 أشخاص بينهم مصري وسعودي وشركة مقرها المملكة بسبب تمويل حماس

أمريكا تفرض عقوبات على 4 بينهم سعودي لتمويل حماس

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 10 سبتمبر/ايلول 2015; 08:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
أمريكا تفرض عقوبات على 4 أشخاص بينهم مصري وسعودي وشركة مقرها المملكة بسبب تمويل حماس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، عن فرض عقوبات بسبب تمويل حركة حماس، على شركة مقرها السعودية و4 أشخاص، هم عضو بحماس وسعودي ومصري وأردني- بريطاني.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان عبر موقعها على الإنترنت، أن العقوبات تأتي بموجب قانون يستهدف "الإرهابيين ومن يقدم دعماً لهم وللعمليات الإرهابية"، مشيرة إلى أن العقوبات تشمل تجميد أرصدتهم في الولايات المتحدة أو لدى مواطنين أمريكيين كما تحظر على المواطنين الأمريكيين التعامل معهم.

وأفاد البيان أن "صالح محمد العاروري عضو المكتب السياسي لحماس يمول ويدير عمليات عسكرية في الضفة الغربية ضد إسرائيل وساعد في تحويل مئات آلاف الدولارات إلى حماس وكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة لشراء أسلحة".

وأضاف أن "ماهر جواد صلاح الذي يحمل الجنسيتين الأردنية والبريطانية ممول للحركة ومقيم بالسعودية ويرأس اللجنة المالية لحماس في المملكة، وتولى تحويل عشرات الملايين من الدولارات من إيران إلى السعودية إلى كتائب القسام".

وذكر البيان أن من بين من شملتهم العقوبات السعودي أبو عبيدة خيري حافظ الأغا بسبب تورطه في استثمار أموال وتمويلات لصالح حماس، وقام بتحويل ملايين الدولارات إلى الحركة في قطاع غزة عبر شركاته". وأضاف البيان أنه تم فرض عقوبات أيضا على شركة "أسياف للاستثمار" التي تتخذ من السعودية مقرا لها ويديرها الأغا.

وأشار البيان إلى أن المصري محمد رضا محمد أنور عوض الذي يدير شركة صرافة دخل في قائمة العقوبات بسبب تحويل عشرات الملايين من الدولارات إلى حماس وكتائب القسام في غزة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا تفرض عقوبات على 4 أشخاص بينهم مصري وسعودي وشركة مقرها المملكة بسبب تمويل حماس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}