السعودية تعلن مقتل 107 وإصابة 238 إثر سقوط رافعة بالحرم المكي

السعودية: مقتل 107 في سقوط رافعة بالحرم المكي

آخر التطورات
آخر تحديث السبت, 12 سبتمبر/ايلول 2015; 04:51 (GMT +0400).
السعودية تعلن مقتل 107 إثر سقوط رافعة بالحرم المكي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السلطات السعودية، الجمعة، مقتل 107 وإصابة 238 إثر سقوط رافعة في الحرم المكي.

وذكرت هيئة الدفاع المدني السعودية أن عدد الوفيات ارتفع إلى 107، بعد إعلانها مقتل 52 وإصابة 30.

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، إن فرق من الدفاع المدني والبحث والإنقاذ والهلال الأحمر السعودي، والشؤون الصحية تباشر جهود الإنقاذ في موقع الحادث.  وكانت الهيئة قد حذرت قبل بضع ساعات من الحادث، من سوء الأحوال الجوية.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد بن محمد المنصوري، إنه "في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق من عصر الجمعة، ونتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة سقط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تعلن مقتل 107 وإصابة 238 إثر سقوط رافعة بالحرم المكي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}