"#استقالة_حكومة_محلب" يتصدر "تويتر".. ومغردون يعيدون نشر صور لرئيس الوزراء الجديد مع متهم في قضية "الفساد الكبرى"

"#استقالة_حكومة_محلب" يتصدر "تويتر"

مصر
آخر تحديث السبت, 12 سبتمبر/ايلول 2015; 09:36 (GMT +0400).
"#استقالة_حكومة_محلب" يتصدر "تويتر".. ومغردون يعيدون نشر صور لرئيس الوزراء الجديد مع متهم في قضية "الفساد الكبرى"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تصدر وسم "#استقاله_حكومه_محلب"، موقع تويتر في مصر، السبت، فيما تداول مغردون صور لرئيس الوزراء المكلف شريف إسماعيل عندما كان وزيراً للبترول مع الإعلامي محمد فودة المتهم في قضية "الفساد الكبرى".

كما تداول المغردون مقال كتبه محمد فودة عن رئيس الحكومة الجديد بعنوان "شريف إسماعيل.. مقاتل بدرجة وزير".

وقال @O_Elhady: "شريف إسماعيل كان بيستقبل المواطن محمد فودة (مدان في فضيحة فساد وقضى 5 سنوات سجنا) يبحث معاه مشروعات الدولة ليه؟".

وكتب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة عبر حسابه: "فوده تقريبا متصور مع الحكومة المصرية كاملا مش غريبه شويه هو ايه نفوذ محمد فوده في البلد فعلا سؤال لسه مالهوش إجابة".

وأضاف: " الفساد في مصر لايزال يتمتع بالحماية لابد من استراتيجية شاملة لمكافحة الفساد غير هذا نكون نغير اشخاص فقط ولا نحقق تغير يحارب الفساد".

وتنوعت تعليقات المغردين على استقالة حكومة إبراهيم محلب، بين من أشاد بجهودها ومن انتقد عملها، ومن اعتبر أن تغيير الأشخاص لن يؤدي إلى تغيير السياسات.

وقال رئيس حزب الحرية مايكل منير في تغريدة: "على المستوي الإنساني فقد عمل محلب بحد ودون تكاسل وحاول قصار جهدة في النهوض بالحكومة ولكن بعض المناصب تحتاج إمكانيات خاصة".

وكتب مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان جمال عيد: "محلب لم يقال، محلب جاله عقد إعارة في المجلس الأعلى للعالم، ألف مبروك يا دكتور".

وقال حساب باسم :@sultanhaggar "لا أحد ينكر إنجازات محلب خلال رئاسته للوزراء، لكن لا أحد ينكر عدم استفادة المواطن الكادح من هذه الإنجازات! النتيجة: فشل".

بينما قالت bentel_nile@: "بعد #استقاله_حكومه_محلب لازم نقول #شكرا_محلب لمجهوداتك وما واجهته من تحديات وصعاب من أجل مصر والمصريين".

وقال @MohamedAlQatary: "شايف وشوش متفائلة.. اللى جاي زي اللى راح.. حكومة بلدنا الفساد فيها اسلوب حياة.. يا رب يغيروا وجهة نظري ف حكومتنا"

وقال mohamed48670715@:" أقال رئيس حكومة متهم بالفساد في قصور الرئاسة.. ف جاب رئيس حكومة متهم ببيع ثروة مصر ﻻسرائيل".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"#استقالة_حكومة_محلب يتصدر تويتر.. ومغردون يعيدون نشر صور لرئيس الوزراء الجديد مع متهم في قضية الفساد الكبرى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}