سقوط رافعة بالحرم.. السويدان ينشر صورة ويترحم.. وإمام الحرم يبين دليل كونهم من "الشهداء".. والكلباني: لا يفرح بمصاب المسلمين إلا من في قلبه مرض

ضحابا رافعة الحرم.. الشريم يبين أنهم من "الشهداء"

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 12 سبتمبر/ايلول 2015; 12:41 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
سقوط رافعة بالحرم.. السويدان ينشر صورة ويترحم.. وإمام الحرم يبين دليل كونهم من "الشهداء".. والكلباني: لا يفرح بمصاب المسلمين إلا من في قلبه مرض

صورة لبرق يضرب رافعة في الحرم بحسب ما نشره الداعية السويدان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— ترحم الداعية الإسلامي، طارق السويدان، والذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج، على الضحايا الذين سقطوا نتيجة انهيار رافعة بالحرم المكي، ناشرا صورة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، لبرق قرب الحرم قائلا: "اللهم ارحم وتقبل شهداء الحرم..  وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ."

من جهته بين سعود الشريم، إمام الحرم المكي، في تغريدة: "الذين ماتوا في المسجد الحرام بسبب سقوط الرافعة نحسب أنهم شهداء، فهم في حكم من مات بسبب الهدم؛ حيث عدَّ النبي صل الله عليه وسلم من الشهداء ’صاحب الهدم‘ متفق عليه."

وقال يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين في تغريدة: "رحم الله شهداء الحرم وتقبل منهم حجهم وعمرتهم وقد اجتمع لهم شرف الزمان في ليلة الجمعة بالشهر الحرام وشرف المكان في الحرم،" في حين قال سلمان العودة، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "اللهم ارحم شهداء الحرم واجعلهم في عليين وألحقنا بهم في الصالحين واخلفهم في أهلهم وذويهم بخير واحفظ حجاج بيتك المحرم."

بدوره قال إمام الحرم السابق، عادل الكلباني: "لا يفرح بمصاب المسلمين إلا من في قلبه مرض!.. ’إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا‘"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سقوط رافعة بالحرم.. السويدان ينشر صورة ويترحم.. وإمام الحرم يبين دليل كونهم من الشهداء.. والكلباني: لا يفرح بمصاب المسلمين إلا من في قلبه مرض","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}