بروز وسم "سقوط رافعة في الحرم".. مغردون: الرياح هي الأسرع منذ 37 عاما.. ومواقع تقدح بقدرة السعودية على العناية بالحرم

بروز وسم "سقوط رافعة في الحرم"

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 12 سبتمبر/ايلول 2015; 08:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
بروز وسم "سقوط رافعة في الحرم".. مغردون: الرياح هي الأسرع منذ 37 عاما.. ومواقع تقدح بقدرة السعودية على العناية بالحرم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—برز وسم "سقوط رافعة في الحرم،" على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الحادثة التي أودت بحياة 107 أشخاص، مساء الجمعة، ففي الوقت الذي فتحت فيه السلطات السعودية التحقيقات بهذه الحادثة.

وعلى الوسم ذاته تنوعت التغريدات، حيث قال مراد الياسين: "العاصفة الرعدية التي ضربت مكة سرعة الرياح فيها وصلت ٩٥ ك/م وهذه اقوى رياح عاصفيه ع الشرق الاوسط منذ ٣٧ عام ورافعات المشاريع العالمية تصمد عند سرعه رياح ٦٥ كم فقط! العاصفة الرعدية أثناء الرياح لا يمكن لأي منصة ارصاد جوية التنبؤ بها! العاصفة الرعدية تنتج اثناء هطول الامطار بأمر الله ولا يوجد لها سوابق واحتمالات وهي تختلف تماما عن العواصف البحرية والرياح والغبار والامطار! وفي الصورة أعلاه يقال إن صاعقة ضربة الرافعة قبل سقوطها الكارثي! يشار الى ان الرافعة الحديدية العملاقة هي الأكبر بالشرق الأوسط، وتستخدم في عمليات التوسعة بالحرم المكي، وقد سقطت بفعل اشتداد الرياح والأمطار داخل الحرم المكي؛ ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا بين شهيد وجريح ولازالت الحصيلة تتوالى!"

من جهته قال زياد بن نحيت: "الرافعة ما طاحت بدون سبه هذي كرامه ربي اللي وهبها يا كبر حظ اللي رضى عنه ربه هذي هي أغلى خاتمه له كتبها."

وقال إبراهيم الحارثي: "مواقع إعلامية مشبوهة تقدح في قدرة المملكة على العناية بالحرمين.. جهود المملكة أوضح وأكبر وأعظم من كل كذباتهم وأحقادهم.."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بروز وسم سقوط رافعة في الحرم.. مغردون: الرياح هي الأسرع منذ 37 عاما.. ومواقع تقدح بقدرة السعودية على العناية بالحرم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}