الإخوان بعد استقالة حكومة محلب: جاءت بعد تورط 8 وزراء بقضية "فساد وزارة الزراعة".. وعباس كامل وصف شريف اسماعيل بـ"ألفاظ حادة"

الشرق الأوسط
نشر
الإخوان بعد استقالة حكومة محلب: جاءت بعد تورط 8 وزراء بقضية "فساد وزارة الزراعة".. وعباس كامل وصف شريف اسماعيل بـ"ألفاظ حادة"
صورة أرشيفية لرجل يقوم بحرق شعار حزب الحرية والعدالة في المنصورة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— لفت تقرير نشره موقع حزب الحرية والعدالة، الذي يعتبر الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إلى أن تقديم إبراهيم محلب استقالة حكومته، السبت، جاء على خلفية قضية الفساد في وزارة الزراعة و"المتورط فيها ثمانية وزراء اتهموا بالفساد واستغلال مناصبهم في التربح بدون وجه حق،" بحسب ما ذكره التقرير.

ونسب التقرير تسجيلا مزعوما لمدير مكتب الرئيس المصري، عباس كامل فيما قالوا إنه يصف شريف اسماعيل، وزير البترول السابق والمكلف بتشكيل الحكومة الجديدة: "وزير البترول المكلف بتشكيل الحكومة قد وصفه اللواء عباس كامل مدير مكتب قائد الانقلاب السيسي في أحد التسريبات التي أذاعتها قناة مكملين الفضائية بألفاظ عامية حادة.. متحدثاً عن أخطائه في حسابات يبدو أنها تتعلق بطلبات مالية ودعم بترولي من دول الخليج."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من هذه التسريبات المزعومة.

وأضاف التقرير: "من المعروف، أنه وبعد انقلاب 3 يوليو تم تشكيل حكومة جديدة برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، ضمت وقتها المهندس شريف إسماعيل وزيرا للبترول، والذي استمر في منصبه حتى اليوم!"

نشر