بالصور.. الحوثيون وأنصارهم يتظاهرون ضد السعودية بملابس الإحرام والسلاح والقات

الشرق الأوسط
نشر
بالصور.. الحوثيون وأنصارهم يتظاهرون ضد السعودية بملابس الإحرام والسلاح والقات
7/7بالصور.. الحوثيون وأنصارهم يتظاهرون ضد السعودية بملابس الإحرام والسلاح والقات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بملابس الإحرام والبنادق الآلية أكتافهم والقات في أفواههم، تظاهر آلاف الحوثيين اليمنيين وأنصارهم في صنعاء ضد السعودية، قائلين إن سلطات المملكة رفضت منحهم التأشيرات اللازمة لدخول أراضيها ومنعتهم من أداء مناسك الحج. ولم يتسن لـCNN الحصول على رد من السلطات السعودية على ذلك.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نيوز" التي يسيطر عليها الحوثيون أن "صنعاء شهدت الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد والاستنكار بمنع السلطات السعودية لليمنيين من أداء فريضة الحج".

وأضافت: "رفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية واللافتات المعبرة عن الاستنكار لمنع السلطات السعودية لأبناء اليمن من أداء فريضة الحج للموسم الحالي، إضافة إلى رفضهم استمرار جرائم ومجازر العدوان السعودي على الشعب اليمني في مختلف محافظات الجمهورية".

وتابعت: "ردد المشاركون هتافات التلبية والتكبير والتهليل للحج والشعارات والهتافات الرافضة لمنع الحجاج اليمنيين من تأدية فريضة الحج والجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الغاشم على الشعب اليمني".

وكانت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، ذكرت في بيان الاثنين الماضي، أنه "لم يتم الرد رسمياً من الجانب السعودي على المطالب التي تقدمت بها الوزارة"، بخصوص تأشيرات الحج، وفق ما نقلته "سبأ نيوز".

وأضافت: "ما تلقيناه مجرد وعود وتطمينات من بعض الجهات والقيادات المعنية في شؤون الحج في المملكة تناقض بعضها بعضاً، وقد وصلنا إلى الأيام الأخيرة من شهر ذي القعدة وهناك مهام لا زالت متبقية متعلقة بخدمات الحجاج وتحتاج لأسابيع لإنجازها، الأمر الذي يدل وبما لا يدع مجالاً للشك عدم التجاوب من قبل الجهات المعنية في المملكة بشؤون الحجاج، وسيؤدي إلى عرقلة أداء الحجاج اليمنيين للفريضة هذا العام".  

نشر