خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

انطوان لحد يثير جدلاً في لبنان بعد وفاته.. مغردون: فليبق لدى أسياده وآخرون: حتى العمالة عندهم مصنفة

انطوان لحد يثير جدلاً في لبنان بعد وفاته.. مغردون: فليبق لدى أسياده وآخرون: حتى العمالة عندهم مصنفة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 13 سبتمبر/ايلول 2015; 12:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:26 (GMT +0400).
رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك يتحدث مع القائد السابق لـ "جيش لبنان الجنوبي" أنطوان لحد

رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك يتحدث مع القائد السابق لـ "جيش لبنان الجنوبي" أنطوان لحد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت الأنباء المتناقلة حول وفاة انطوان لحد، القائد السابق لـ "جيش لبنان الجنوبي" أثناء الاحتلال الاسرائيلي لجنوب لبنان، ضجة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد تبادل معلومات عن نية لإدخال جثمانه الى لبنان ودفنه بناء على وصيته، في بلدته كفرقطرة بقضاء الشوف.

وبحسب مواقع محلية لبنانية، فان لحد توفي عن عمر يناهز الـ 88 سنة في باريس يوم الخميس الماضي إثر عارض صحي.

يشار الى أن لحد كان ضابطاً في الجيش اللبناني، غير انه انشق عنه وانضم لمليشيا "سعد حداد" ليتولى قيادة جيش لبنان الجنوبي الموالي للاحتلال الإسرائيلي بعد وفاة حداد. وقد تعرض في الثمانينيات من القرن الماضي لمحاولة اغتيال على يد سهى بشارة التي حاولت تصفيته، فأصابته بطلقين ناريين في صدره وذراعه غير أنه نجا منها.

وقد دعا بعض النشطاء على فيسبوك الى اعتصام شعبي يوم الاثنين تحت عنوان: "لمنع ادخال جثة العميل انطوان لحد الى لبنان"، كما برز على تويتر وسم "#انقبر_برا_لبنان" عبر فيه المغردون عن رفضهم لدفن لحد في لبنان.

فقالت @samiamebarki1: "إذا سمحوا بدفن #انطوان_لحد في #لبنان فقد قطعوا آخر خرقة في برقع الحياء. عميل واختار البقاء لدى اسياده فليبق هناك. لا للإفلات من العقاب."

وكتبت المذيعة @rabiazayyat فكتبت: "الرعب الذي سببه لي العميل" انطوان لحد" في طفولتي كما العديد من الاطفال الجنوبيين محفور في ذاكرتي ووجداني الى آخر العمر #لن نسامح."

أما @Elseemaroun فقالت: "يتهمون انطوان لحد بالعمالة لاسرائيل ماذا عن فايز كرم ماذا عن ميشال سماحة حتى العمالة عندهم مصنفة عميل مجرم واخر قديس."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"انطوان لحد يثير جدلاً في لبنان بعد وفاته.. مغردون: فليبق لدى أسياده وآخرون: حتى العمالة عندهم مصنفة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}