هادي يرفض التفاوض مع الحوثيين قبل خضوعهم لمجلس الأمن .. وخلفان ينقل عن مصادر لجوء الحوثي لسفارة إيران

هادي يرفض التفاوض مع الحوثيين قبل خضوعهم لمجلس الأمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 13 سبتمبر/ايلول 2015; 10:17 (GMT +0400).
هادي يرفض التفاوض مع الحوثيين قبل خضوعهم لمجلس الأمن .. وخلفان ينقل عن مصادر لجوء الحوثي لسفارة إيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رفضت الحكومة اليمنية الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع الحوثيين وأنصار الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، قبل إعلانهم الخضوع للقرارات الدولية حول الأزمة في البلاد، في حين قال نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، إن زعيم الحوثيين قد لجأ ربما إلى السفارة الإيرانية بصنعاء، بينما واصل الحوثيون نشر مزاعم حول خطة لحزب "التجمع اليمني للإصلاح" لتنفيذ عمليات ضدهم.

ونقل خلفان، الذي تشارك بلاده بقوة في التحالف العربي المؤيد للرئيس عبدربه منصور هادي في اليمن، عن مصدر وصفه بأنه "غير رسمي" قوله إن عبدالملك الحوثي مختبأ في السفارة الإيرانية في صنعاء مضيفا: "عبدالملك الحوثي للتو استيقظ من نومه الذي غط فيه منذ مساء أمس… ويبدو أنه منزعج من رؤيا رآها في منامه." كما أكد أنه من يريد وقف الحرب في اليمن فعليه تطبيق قرارات مجلس الأمن.

وفي الرياض، أقر اجتماع مشترك برئاسة هادي ونائب الرئيس رئيس الوزراء، خالد بحاح، عدم المشاركة في أي مفاوضات مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قبل الاعتراف بالقرار الدولي 2216 .والقبول بتنفيذه بدون قيد أو شرط .كما أقر الاجتماع رفضه تحديد مكان وزمان أي لقاء مع المتمردين الحوثيين وصالح حتى يعلنون اعترافهم بقبول القرار والبدء بتنفيذه.

من جانبها، عادت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها الخاضعة لسيطرة الحوثيين لعرض تفاصيل حول الخبر الذي كانت قد أوردته في أول الأمر وكالات أنباء إيرانية، ويحمل اتهامات لقيادات من حزب التجمع اليمني للإصلاح المقرب فكريا من تيار الإخوان المسلمين، بالتحضير لعمليات في صنعاء، في محاولة من الحوثيين لتبرير اعتقال قيادات الحزب.

وقالت الوكالة إن التحقيقات كشفت ما وصفته بـ"حجم المؤامرات التي يحيكها تحالف العدوان السعودي من خلال مرتزقته من عناصر القاعدة والإصلاح لزعزعة الجبهة الداخلية" على حد قولها، وذكرت أن التحقيقات كشفت وجود "أدوات التصوير والتنصت وبنادق آلية خرز لتعليم القنص، وكاميرات وأقنعة وأجهزة اتصالات، وبنادق آلية وقنابل وصواريخ" علما أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة تلك المعلومات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هادي يرفض التفاوض مع الحوثيين قبل خضوعهم لمجلس الأمن .. وخلفان ينقل عن مصادر لجوء الحوثي لسفارة إيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}