بالفيديو.. ملك السعودية يتفقد موقع حادث الحرم المكي.. ويؤكد: سنحقق في الأسباب ونعلن النتائج للمواطنين

بالفيديو..ملك السعودية يتفقد موقع حادث الحرم المكي

آخر التطورات
آخر تحديث الأحد, 13 سبتمبر/ايلول 2015; 02:57 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تفقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء السبت، المسجد الحرام بمكة المكرمة عقب سقوط إحدى الرافعات على جزء منه، الجمعة، مما أسفر عن مقتل 107 أشخاص وإصابة 238.

وشاهد الملك سلمان "الرافعة التي سقطت ومكان سقوطها، مناقشاً مسببات الحادث وآثارها في المسجد الحرام، وأعرب عن خالص العزاء لذوي الشهداء، سائلاً الله لهم المغفرة والرحمة، وللمصابين الشفاء العاجل"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال خادم الحرمين الشريفين في تصريح عقب تفقده الحرم المكي: "زيارتي اليوم لتفقد ما حدث وكيف نعيد التأهيل مرة أخرى، وسنحقق في الأسباب وبعدها سنعلن النتائج للمواطنين".

وأضاف: "هذه الدولة في خدمة البيتين الحرمين الشريفين ويشرف ملكها أنه خادم الحرمين الشريفين وهذا منذ عهد الملك عبدالعزيز إلى اليوم والحمد لله، مكة تهمنا قبل أي مكان في الدنيا، هي والمدينة المنورة".

وبعدها، زار الملك سلمان مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة حيث اطمأن على صحة المصابين من عدة جنسيات شملت الجنسية الإيرانية والتركية والأفغانية والمصرية والباكستانية، ووجه بتقديم كافة خدمات الرعاية والعناية لهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. ملك السعودية يتفقد موقع حادث الحرم المكي.. ويؤكد: سنحقق في الأسباب ونعلن النتائج للمواطنين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}